فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجيات التعلم الإلکتروني Micro e-training تکنولوجيا التدريب الإلکتروني المصغر عبر الويب وأثره على تنمية الجانب المعرفي والأدائي لکفايات تصميم استراتيجيات التعلم الإلکتروني لدى معلمي التعليم الثانوي Micro e-training technology via the web and its impact on development the cognitive and performance aspects of e-learning strategies design competencies [المجلد 29، العدد 4، 2019، الصفحة 213-300]
  • استراتيجية الامثلة المحلولة تطوير بيئة تعلم الکتروني قائمة على توظيف نمطين لاستراتيجيتين الأمثلة المحلولة السمعية والنصية وأثرهما على تنمية التحصيل الدراسي والانخراط في التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 115-258]
  • الإبحار الشبکي تطوير شبکة اجتماعية تکيفية للتعلم الإلکتروني القائم على المشروعات وفقًا لأسلوب التعلم (الکلي/التحليلي) وأثرها على تنمية مهارات البرمجة وحل المشکلات لدى طلاب تکنولوجيا التعليم Development an Adaptive Social Network for Project-Based E-Learning According to The Learning Style (Global/ Analytical) and Its Effectiveness in Developing of Programming Ski [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 17-120]
  • الإبحار الهرمي تطوير شبکة اجتماعية تکيفية للتعلم الإلکتروني القائم على المشروعات وفقًا لأسلوب التعلم (الکلي/التحليلي) وأثرها على تنمية مهارات البرمجة وحل المشکلات لدى طلاب تکنولوجيا التعليم Development an Adaptive Social Network for Project-Based E-Learning According to The Learning Style (Global/ Analytical) and Its Effectiveness in Developing of Programming Ski [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 17-120]
  • الاتجاه flipped class؛ level of electronic discussions؛ timing of electronic discussions؛ digital video platforms؛ metacognition thinking؛ and direction التفاعل بين مستويي المناقشات الالکترونية (موجز/تفصيلي)وتوقيتهما (قبل المشاهدة/وبعدها) عبر منصات الفيديو الرقمي بالفصول المقلوبة وأثره على تنمية التفکير فوق المعرفي والاتجاه نحو هذه المنصات لدى طلاب تقنيات التعليم Interaction between the two levels of electronic discussions (summary/detailed) and their timing (before an [المجلد 29، العدد 3، 2019، الصفحة 83-156]
  • الاتجاه نحو التعلم المحمول Mobile Learning؛ Social Media Networks (Facebook & WhatsApp)؛ Knowledge-Building Processes؛ Attitude تطوير تطبيق تعلم محمول قائم على شبکات التواصل الاجتماعي وقياس فاعليته في تنمية عمليات بناء المعرفة والاتجاهات نحو التعلم المحمول لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 29، العدد 2، 2019، الصفحة 3-114]
  • الاجهزة الذکية تصميمان لتتابع عرض المحتوى (کلي / جزئي) بمنصة التعلم الاجتماعي ”إدمودو” عبـر الأجهـزة الذکية وأثرهما في تنمية بعض مهـارات النشر الرقمي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم الصم واتجاهاتهم نحوها Two designs for the presentation of content (holistic / partial) in social education platforms via smart devices and their impact on developing some of the di [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 121-238]
  • الاستجابات نحو التعلم. Electronic Performance Support Systems - E-Learning Environment - Level of Mental Capacity - Research Skills In Electronic Information Sources - Cognitive Load - Quality of Responses تصميم أنماط نظم دعم الأداء الإلکتروني (الداخلى/ العرضى/ الخارجى) فى بيئة تعلم إلکترونية وأثر تفاعلها مع مستوى السعة العقلية فى تنمية مهارات البحث فى مصادر المعلومات الإلکترونية والحمل المعرفى لدى طالبات المرحلة الثانوية ونوعية استجاباتهن لهذه الأنماط 'Designing E-Performance Support Syst [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 87-219]
  • الأسلوب المعرفي التفاعل بين مستوى تقديم الدعم (الکلي مقابل الجزئي) ببيئة تعلم تشارکي قائمة على الويب والأسلوب المعرفي (الاندفاع مقابل التروي) وأثره في تنمية التحصيل والأداء المهاري للبرمجة الکائنية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية The interaction between scaffolding level via web based collaborative learning environment for problems solving [المجلد 29، العدد 11، 2019، الصفحة 99-288]
  • الأسلوب المعرفي التبسيط مقابل التعقيد تطوير شبکة اجتماعية تکيفية للتعلم الإلکتروني القائم على المشروعات وفقًا لأسلوب التعلم (الکلي/التحليلي) وأثرها على تنمية مهارات البرمجة وحل المشکلات لدى طلاب تکنولوجيا التعليم Development an Adaptive Social Network for Project-Based E-Learning According to The Learning Style (Global/ Analytical) and Its Effectiveness in Developing of Programming Ski [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 17-120]
  • الأطفال ذوي إضطراب التوحد - تنمية النطق عند أطفال التوحد : E-learning - Mobile learning environments فاعلية بيئة تعلم نقال في تنمية نطق المفردات اللغوية لدى الأطفال ذوي إضطراب التوحد القابلين للتعلم [المجلد 29، العدد 10، 2019، الصفحة 299-367]
  • الألعاب التعليمية الرقمية أثر التفاعل بين أسلوب التدريب (الموزع/المکثف) وتوقيت تقديم التغذية الراجعة (فورية/مرجأة) ببيئة الألعاب التحفيزية الرقمية على تنمية مهارات الحاسب الآلي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 29، العدد 11، 2019، الصفحة 3-97]
  • الانخراط في التعلم تطوير بيئة تعلم الکتروني قائمة على توظيف نمطين لاستراتيجيتين الأمثلة المحلولة السمعية والنصية وأثرهما على تنمية التحصيل الدراسي والانخراط في التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 115-258]
  • الاندفاع التفاعل بين مستوى تقديم الدعم (الکلي مقابل الجزئي) ببيئة تعلم تشارکي قائمة على الويب والأسلوب المعرفي (الاندفاع مقابل التروي) وأثره في تنمية التحصيل والأداء المهاري للبرمجة الکائنية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية The interaction between scaffolding level via web based collaborative learning environment for problems solving [المجلد 29، العدد 11، 2019، الصفحة 99-288]
  • الأنشطة التعليمية (الفردية/التعاونية) التفاعل بين نمطين للأنشطة التعليمية (الفردية/ التعاونية) ومصدرين للتغذية الراجعة (المعلم/ الأقران) في بيئة التعلم المعکوس وأثره على تنمية التحصيل ومهارات تنظيم الذات لدى طلاب الجامعة.. [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 361-466]
  • الإنفوجرافيک التفاعل بين نمط المثيرات البصرية وکثافة عناصرها في الانفوجرافيک الثابت بمنصة الادمودو وأثره في إکساب التلاميذ المعاقين سمعياً بعض مهارات التفکير التوليدي البصري وخفض الحمل المعرفي The interaction between the pattern of visual stimuli and the density of their elements in the static infographic in Edmodo platform and its impact on acquiring hea [المجلد 29، العدد 10، 2019، الصفحة 129-189]
  • التحصيل التفاعل بين نمط الفيديو التفاعلي (تعليق صوتي – نصي مکتوب) وأسلوب التعلم (السمعي – البصري) وأثره على التحصيل وبقاء أثر التعلم وخفض الحمل المعرفي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم.. [المجلد 29، العدد 7، 2019، الصفحة 205-304]
  • التحصيل الابتکارى توقيت تقديم التغذية الراجعة (الفورية/ المؤجلة) عبر الويب في بيئة التعلم المقلوب وأثره على تنمية التحصيل الابتکاري والتفکير المستقبلي لدى طالبات کلية التربية بجامعة الباحة. [المجلد 29، العدد 9، 2019، الصفحة 23-135]
  • التحصيل الدراسي تطوير بيئة تعلم الکتروني قائمة على توظيف نمطين لاستراتيجيتين الأمثلة المحلولة السمعية والنصية وأثرهما على تنمية التحصيل الدراسي والانخراط في التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 115-258]
  • التحصيل المعرفي تطوير شبکة اجتماعية تکيفية للتعلم الإلکتروني القائم على المشروعات وفقًا لأسلوب التعلم (الکلي/التحليلي) وأثرها على تنمية مهارات البرمجة وحل المشکلات لدى طلاب تکنولوجيا التعليم Development an Adaptive Social Network for Project-Based E-Learning According to The Learning Style (Global/ Analytical) and Its Effectiveness in Developing of Programming Ski [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 17-120]
  • التحليلات التعليمية مستويات الدعم ببيئة تعلم ذکية قائمة على التحليلات التعليمية وأثرها على تنمية مهارات کتابة خطة البحث العلمي والرضا عن التعلم لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 3-113]
  • التدريب الإلکترونى أثر التفاعل بين أسلوب التدريب (الموزع/المکثف) وتوقيت تقديم التغذية الراجعة (فورية/مرجأة) ببيئة الألعاب التحفيزية الرقمية على تنمية مهارات الحاسب الآلي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 29، العدد 11، 2019، الصفحة 3-97]
  • التدريب الإلکتروني المصغر تکنولوجيا التدريب الإلکتروني المصغر عبر الويب وأثره على تنمية الجانب المعرفي والأدائي لکفايات تصميم استراتيجيات التعلم الإلکتروني لدى معلمي التعليم الثانوي Micro e-training technology via the web and its impact on development the cognitive and performance aspects of e-learning strategies design competencies [المجلد 29، العدد 4، 2019، الصفحة 213-300]
  • التدريب المنتشر التفاعل بين نمط توجيه الأنشطة (موجهة/ حرة) في بيئة تدريب منتشر وأسلوب التفضيلات التعليمية (الفردي/ التعاوني) وأثره على تنمية مهارات إنتاج واستخدام موارد التعلم بمنصة "شمس" المفتوحة لدى أعضاء هيئة التدريس.. [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 207-374]
  • التروي التفاعل بين مستوى تقديم الدعم (الکلي مقابل الجزئي) ببيئة تعلم تشارکي قائمة على الويب والأسلوب المعرفي (الاندفاع مقابل التروي) وأثره في تنمية التحصيل والأداء المهاري للبرمجة الکائنية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية The interaction between scaffolding level via web based collaborative learning environment for problems solving [المجلد 29، العدد 11، 2019، الصفحة 99-288]
  • التعلم الالکتروني - بيئات التعلم النقال فاعلية بيئة تعلم نقال في تنمية نطق المفردات اللغوية لدى الأطفال ذوي إضطراب التوحد القابلين للتعلم [المجلد 29، العدد 10، 2019، الصفحة 299-367]
  • التعلم الإلکتروني متعدد الفواصل نمطا التشارک( تسلسلي- تآزري) في المهمات ببيئة التعلم الإلکتروني متساوي الفواصل عبر الويب وأثرهما على تنمية مهارات إنتاج قصص الرسوم المتحرکة لذوي الاحتياجات الخاصة وقابلية الاستخدام لدي طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 3-86]
  • التعلم الإلکتروني، محفزات الألعاب، الاستخدام الوظيفي للتکنولوجيا. E-Learning التعلم الإلکتروني القائم بالکامل على محفزات الألعاب وقياس فاعليته في تنمية مهارات طالبات شعبة رياض الأطفال في الاستخدام الوظيفي للتکنولوجيا في الأنشطة التعليمية لطفل الروضة [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 3-86]
  • التعلم التشارکي القائم على الويب التفاعل بين مستوى تقديم الدعم (الکلي مقابل الجزئي) ببيئة تعلم تشارکي قائمة على الويب والأسلوب المعرفي (الاندفاع مقابل التروي) وأثره في تنمية التحصيل والأداء المهاري للبرمجة الکائنية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية The interaction between scaffolding level via web based collaborative learning environment for problems solving [المجلد 29، العدد 11، 2019، الصفحة 99-288]
  • التعلم القائم على الفشل المثمر استراتيجية مقترحة للتعلم الإلکتروني التفاعلي القائم على الفشل المثمر بنمطي التعليمات (المباشرة/ المؤجلة) وفاعليتها في تنمية المفاهيم وحل المشکلات البرمجية لدى طلاب [المجلد 29، العدد 10، 2019، الصفحة 189-291]
  • التعلم المقلوب توقيت تقديم التغذية الراجعة (الفورية/ المؤجلة) عبر الويب في بيئة التعلم المقلوب وأثره على تنمية التحصيل الابتکاري والتفکير المستقبلي لدى طالبات کلية التربية بجامعة الباحة. [المجلد 29، العدد 9، 2019، الصفحة 23-135]
  • التعلم المقلوب التفاعل بين أسلوبي عرض تعليقات الفيديو التفاعلي (مجمع – مجزأ) ومستوييها (مکبر – مصغر) في بيئة التعلم المقلوب وأثره على تنمية کفايات البرمجة ومهارات التعلم العميق لدى طلاب تکنولوجيا التعليم . [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 255-361]
  • التعليمات المباشرة استراتيجية مقترحة للتعلم الإلکتروني التفاعلي القائم على الفشل المثمر بنمطي التعليمات (المباشرة/ المؤجلة) وفاعليتها في تنمية المفاهيم وحل المشکلات البرمجية لدى طلاب [المجلد 29، العدد 10، 2019، الصفحة 189-291]
  • التعليمات المؤجلة استراتيجية مقترحة للتعلم الإلکتروني التفاعلي القائم على الفشل المثمر بنمطي التعليمات (المباشرة/ المؤجلة) وفاعليتها في تنمية المفاهيم وحل المشکلات البرمجية لدى طلاب [المجلد 29، العدد 10، 2019، الصفحة 189-291]
  • التغذية الراجعة أثر التفاعل بين أسلوب التدريب (الموزع/المکثف) وتوقيت تقديم التغذية الراجعة (فورية/مرجأة) ببيئة الألعاب التحفيزية الرقمية على تنمية مهارات الحاسب الآلي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 29، العدد 11، 2019، الصفحة 3-97]
  • التغذية الراجعة نمطا التغذية الراجعة (التصحيحية –التفسيرية) ببيئة الواقع المعزز وفاعليتهما فى اليقظة العقلية وتنمية مهارات إدارة مواقع الشبکات الاجتماعية الأکاديمية لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 115-236]
  • التغذية الراجعة التفسيرية - التغذية الراجعة التصحيحية نمطا التغذية الراجعة (التصحيحية –التفسيرية) ببيئة الواقع المعزز وفاعليتهما فى اليقظة العقلية وتنمية مهارات إدارة مواقع الشبکات الاجتماعية الأکاديمية لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 115-236]
  • التغذية الراجعة (الفورية / المؤجلة) عبر الويب توقيت تقديم التغذية الراجعة (الفورية/ المؤجلة) عبر الويب في بيئة التعلم المقلوب وأثره على تنمية التحصيل الابتکاري والتفکير المستقبلي لدى طالبات کلية التربية بجامعة الباحة. [المجلد 29، العدد 9، 2019، الصفحة 23-135]
  • التغذية الراجعة (المعلم/ الأقران) التفاعل بين نمطين للأنشطة التعليمية (الفردية/ التعاونية) ومصدرين للتغذية الراجعة (المعلم/ الأقران) في بيئة التعلم المعکوس وأثره على تنمية التحصيل ومهارات تنظيم الذات لدى طلاب الجامعة.. [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 361-466]
  • التفاعل الاجتماعي نمطا التفاعل الاجتماعي بالمراسلة الفورية عبر الموبايل لتنظيم الدافعية ببيئة تعلم إلکتروني وأثرهما على تنمية مهارات تطوير مهام تقصي الويب وخفض الضجر لدى أخصائيات تکنولوجيا التعليم وآرائهن عنه. [المجلد 29، العدد 7، 2019، الصفحة 253-502]
  • التفضيلات التعليمية- الموارد التعليمية المفتوحة التفاعل بين نمط توجيه الأنشطة (موجهة/ حرة) في بيئة تدريب منتشر وأسلوب التفضيلات التعليمية (الفردي/ التعاوني) وأثره على تنمية مهارات إنتاج واستخدام موارد التعلم بمنصة "شمس" المفتوحة لدى أعضاء هيئة التدريس.. [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 207-374]
  • التفکير التوليدي البصري التفاعل بين نمط المثيرات البصرية وکثافة عناصرها في الانفوجرافيک الثابت بمنصة الادمودو وأثره في إکساب التلاميذ المعاقين سمعياً بعض مهارات التفکير التوليدي البصري وخفض الحمل المعرفي The interaction between the pattern of visual stimuli and the density of their elements in the static infographic in Edmodo platform and its impact on acquiring hea [المجلد 29، العدد 10، 2019، الصفحة 129-189]
  • التفکير المستقبلى توقيت تقديم التغذية الراجعة (الفورية/ المؤجلة) عبر الويب في بيئة التعلم المقلوب وأثره على تنمية التحصيل الابتکاري والتفکير المستقبلي لدى طالبات کلية التربية بجامعة الباحة. [المجلد 29، العدد 9، 2019، الصفحة 23-135]
  • التفکير فوق المعرفي التفاعل بين مستويي المناقشات الالکترونية (موجز/تفصيلي)وتوقيتهما (قبل المشاهدة/وبعدها) عبر منصات الفيديو الرقمي بالفصول المقلوبة وأثره على تنمية التفکير فوق المعرفي والاتجاه نحو هذه المنصات لدى طلاب تقنيات التعليم Interaction between the two levels of electronic discussions (summary/detailed) and their timing (before an [المجلد 29، العدد 3، 2019، الصفحة 83-156]
  • الحضور المعرفي Mult؛ E-Discussion Group Size؛ Expanding Group Size؛ Reducing Group Size؛ deep understanding؛ Cognitive Presence حجم المجموعات في جولات النقاش الإلکترونية متعددة المستويات وأثره في تنمية مستويات الفهم العميق والحضور المعرفي لدى طلاب الدراسات العليا THE SIZE OF GROUPS IN MULTI-LEVELS E- DISCUSSION ROUNDS (EXPANDING GROUP SIZE / REDUCING GROUP SIZE ) AND ITS EFFECT ON DEVELOPING DEEP UNDERSTANDING AND COGNITIVE PRESENCE OF GRADUATE STUDENTS [المجلد 29، العدد 3، 2019، الصفحة 3-81]
  • الحمل المعرفي التفاعل بين نمط المثيرات البصرية وکثافة عناصرها في الانفوجرافيک الثابت بمنصة الادمودو وأثره في إکساب التلاميذ المعاقين سمعياً بعض مهارات التفکير التوليدي البصري وخفض الحمل المعرفي The interaction between the pattern of visual stimuli and the density of their elements in the static infographic in Edmodo platform and its impact on acquiring hea [المجلد 29، العدد 10، 2019، الصفحة 129-189]
  • الحمل المعرفي التفاعل بين نمط الفيديو التفاعلي (تعليق صوتي – نصي مکتوب) وأسلوب التعلم (السمعي – البصري) وأثره على التحصيل وبقاء أثر التعلم وخفض الحمل المعرفي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم.. [المجلد 29، العدد 7، 2019، الصفحة 205-304]
  • الدافعية للإنجاز تطوير شبکة اجتماعية تکيفية للتعلم الإلکتروني القائم على المشروعات وفقًا لأسلوب التعلم (الکلي/التحليلي) وأثرها على تنمية مهارات البرمجة وحل المشکلات لدى طلاب تکنولوجيا التعليم Development an Adaptive Social Network for Project-Based E-Learning According to The Learning Style (Global/ Analytical) and Its Effectiveness in Developing of Programming Ski [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 17-120]
  • الدافعية للإنجاز أثر التفاعل بين نمط الفيديو التعليمي في بيئة تعلم معکوس عبر ‏الهواتف الذکية وأسلوب التعلم على إنتاج العروض التقديمية والدافعية ‏للإنجاز لدى الطالبات المعلمات‏ [المجلد 29، العدد 8، 2019، الصفحة 307-451]
  • الدعامات التعليمية الدعامات التعليمية )النصية – النصية والمصورة) في المنصة الإلکترونية الاجتماعية "إدمودو" وأثرها على تنمية الجانب المعرفي والمهارى لتصميم وتطوير المکتبات الرقمية الشخصية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم The Instructional Scaffolds (textual – textual pictured) in the Social Electronic Platform "Edmodo" and its Impact on the Development o [المجلد 29، العدد 2، 2019، الصفحة 205-265]
  • الدعم التفاعل بين مستوى تقديم الدعم (الکلي مقابل الجزئي) ببيئة تعلم تشارکي قائمة على الويب والأسلوب المعرفي (الاندفاع مقابل التروي) وأثره في تنمية التحصيل والأداء المهاري للبرمجة الکائنية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية The interaction between scaffolding level via web based collaborative learning environment for problems solving [المجلد 29، العدد 11، 2019، الصفحة 99-288]
  • الدعم الجزئي التفاعل بين مستوى تقديم الدعم (الکلي مقابل الجزئي) ببيئة تعلم تشارکي قائمة على الويب والأسلوب المعرفي (الاندفاع مقابل التروي) وأثره في تنمية التحصيل والأداء المهاري للبرمجة الکائنية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية The interaction between scaffolding level via web based collaborative learning environment for problems solving [المجلد 29، العدد 11، 2019، الصفحة 99-288]
  • الدعم الکلى التفاعل بين مستوى تقديم الدعم (الکلي مقابل الجزئي) ببيئة تعلم تشارکي قائمة على الويب والأسلوب المعرفي (الاندفاع مقابل التروي) وأثره في تنمية التحصيل والأداء المهاري للبرمجة الکائنية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية The interaction between scaffolding level via web based collaborative learning environment for problems solving [المجلد 29، العدد 11، 2019، الصفحة 99-288]
  • الرضا عن التدريب Mobile E-Training. Style of Organizing the Training Content. E-Scientific Documentation Skills. Satisfaction with the Training التفاعل بين نمطي التدريب الإلکتروني المتنقل (المکثف-الموزع) وأسلوبي تنظيم المحتوى التدريبي (الکلي–المجزأ) وأثره على تنمية مهارات التوثيق العلمي الإلکتروني والــرضــا عن التدريب لـدى طلاب الدراسات العليا التربوية The Interaction between Two Types of Mobile E-Training (Intensive-Distributed) and Two Styles of Training [المجلد 29، العدد 2، 2019، الصفحة 115-204]
  • الرضا عن التعلم مستويات الدعم ببيئة تعلم ذکية قائمة على التحليلات التعليمية وأثرها على تنمية مهارات کتابة خطة البحث العلمي والرضا عن التعلم لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 3-113]
  • السعة العقلية التفاعل بين نمطي الوکلاء الأذکياء (التعاونيين/ التنافسيين) ومستوى السعة العقلية (منخفض/ مرتفع) وأثره على تنمية مهارات تصميم خدمات المعلومات الرقمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم ... [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 237-330]
  • الصم. Content presentation sequences تصميمان لتتابع عرض المحتوى (کلي / جزئي) بمنصة التعلم الاجتماعي ”إدمودو” عبـر الأجهـزة الذکية وأثرهما في تنمية بعض مهـارات النشر الرقمي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم الصم واتجاهاتهم نحوها Two designs for the presentation of content (holistic / partial) in social education platforms via smart devices and their impact on developing some of the di [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 121-238]
  • الضجر أثناء التعلم الإلکتروني نمطا التفاعل الاجتماعي بالمراسلة الفورية عبر الموبايل لتنظيم الدافعية ببيئة تعلم إلکتروني وأثرهما على تنمية مهارات تطوير مهام تقصي الويب وخفض الضجر لدى أخصائيات تکنولوجيا التعليم وآرائهن عنه. [المجلد 29، العدد 7، 2019، الصفحة 253-502]
  • الفاعلية تطوير بيئة تعلم الکتروني قائمة على توظيف نمطين لاستراتيجيتين الأمثلة المحلولة السمعية والنصية وأثرهما على تنمية التحصيل الدراسي والانخراط في التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 115-258]
  • الفشل المثمر استراتيجية مقترحة للتعلم الإلکتروني التفاعلي القائم على الفشل المثمر بنمطي التعليمات (المباشرة/ المؤجلة) وفاعليتها في تنمية المفاهيم وحل المشکلات البرمجية لدى طلاب [المجلد 29، العدد 10، 2019، الصفحة 189-291]
  • الفصول الافتراضية التفاعل بين نمطي مشارکة المعلم (بالصوت فقط – بالصوت والصورة) وأداتي التشارک (اللوحة البيضاء- سطح المکتب) فى الفصول الافتراضية وأثره على تنمية التحصيل المعرفي والدافعية للإنجاز لدى طلاب کلية التربية [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 101-205]
  • الفصول المقلوبة التفاعل بين مستويي الحضور الصوتي للمعلم (موجز/ تفصيلي) بالفيديو الرقمي في بيئة الفصل المقلوب وبين مستويي التفکير فوق المعرفي (مرتفع/ منخفض) وأثره على تنمية مهارات تصميم الاختبارات الإلکترونية لدى طالبات الدبلوم العام في التربية The interaction between the levels of the teacher's audio presence (abstract / de [المجلد 29، العدد 1، 2019، الصفحة 115-186]
  • الفصول المقلوبة التفاعل بين مستويي المناقشات الالکترونية (موجز/تفصيلي)وتوقيتهما (قبل المشاهدة/وبعدها) عبر منصات الفيديو الرقمي بالفصول المقلوبة وأثره على تنمية التفکير فوق المعرفي والاتجاه نحو هذه المنصات لدى طلاب تقنيات التعليم Interaction between the two levels of electronic discussions (summary/detailed) and their timing (before an [المجلد 29، العدد 3، 2019، الصفحة 83-156]
  • الفهم العميق حجم المجموعات في جولات النقاش الإلکترونية متعددة المستويات وأثره في تنمية مستويات الفهم العميق والحضور المعرفي لدى طلاب الدراسات العليا THE SIZE OF GROUPS IN MULTI-LEVELS E- DISCUSSION ROUNDS (EXPANDING GROUP SIZE / REDUCING GROUP SIZE ) AND ITS EFFECT ON DEVELOPING DEEP UNDERSTANDING AND COGNITIVE PRESENCE OF GRADUATE STUDENTS [المجلد 29، العدد 3، 2019، الصفحة 3-81]
  • الفيديو التعليمي أثر التفاعل بين نمط الفيديو التعليمي في بيئة تعلم معکوس عبر ‏الهواتف الذکية وأسلوب التعلم على إنتاج العروض التقديمية والدافعية ‏للإنجاز لدى الطالبات المعلمات‏ [المجلد 29، العدد 8، 2019، الصفحة 307-451]
  • الفيديو التفاعلي أثر التفاعل بين نمط الفيديو التعليمي في بيئة تعلم معکوس عبر ‏الهواتف الذکية وأسلوب التعلم على إنتاج العروض التقديمية والدافعية ‏للإنجاز لدى الطالبات المعلمات‏ [المجلد 29، العدد 8، 2019، الصفحة 307-451]
  • الفيديو التفاعلي التفاعل بين نمط الفيديو التفاعلي (تعليق صوتي – نصي مکتوب) وأسلوب التعلم (السمعي – البصري) وأثره على التحصيل وبقاء أثر التعلم وخفض الحمل المعرفي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم.. [المجلد 29، العدد 7، 2019، الصفحة 205-304]
  • الفيديو التفاعلي التعليمى أسلوبان لتنظيم محتوى الفيديو التفاعلي التعليمي (الکلي، والجزئي) عبر الويب وفاعليتهما في تنمية التحصيل ومهارات صيانة الأجهزة التعليمية لدى طالبات تکنولوجيا التعليم والمعلومات. [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 259-360]
  • القصص الرقمية نمطا المناقشة الإلکترونية (الموجهة والحرة) في فصول جوجل التعليمية وأثرهما على تنمية معارف ومهارات تصميم وتطوير القصص الرقمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم Two Patterns of Electronic Discussions (Controlled and Free) in Google Classrooms and their Impact on Developing Knowledge and Skills for Designing and Developing of Digital Stories for Educational Technology Student [المجلد 29، العدد 4، 2019، الصفحة 55-113]
  • الکتب الإلکترونية تطوير شبکة اجتماعية تکيفية للتعلم الإلکتروني القائم على المشروعات وفقًا لأسلوب التعلم (الکلي/التحليلي) وأثرها على تنمية مهارات البرمجة وحل المشکلات لدى طلاب تکنولوجيا التعليم Development an Adaptive Social Network for Project-Based E-Learning According to The Learning Style (Global/ Analytical) and Its Effectiveness in Developing of Programming Ski [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 17-120]
  • المثيرات البصرية المجردة التفاعل بين نمط المثيرات البصرية وکثافة عناصرها في الانفوجرافيک الثابت بمنصة الادمودو وأثره في إکساب التلاميذ المعاقين سمعياً بعض مهارات التفکير التوليدي البصري وخفض الحمل المعرفي The interaction between the pattern of visual stimuli and the density of their elements in the static infographic in Edmodo platform and its impact on acquiring hea [المجلد 29، العدد 10، 2019، الصفحة 129-189]
  • المثيرات البصرية الواقعية التفاعل بين نمط المثيرات البصرية وکثافة عناصرها في الانفوجرافيک الثابت بمنصة الادمودو وأثره في إکساب التلاميذ المعاقين سمعياً بعض مهارات التفکير التوليدي البصري وخفض الحمل المعرفي The interaction between the pattern of visual stimuli and the density of their elements in the static infographic in Edmodo platform and its impact on acquiring hea [المجلد 29، العدد 10، 2019، الصفحة 129-189]
  • المراسلة الفورية عبر الموبايل نمطا التفاعل الاجتماعي بالمراسلة الفورية عبر الموبايل لتنظيم الدافعية ببيئة تعلم إلکتروني وأثرهما على تنمية مهارات تطوير مهام تقصي الويب وخفض الضجر لدى أخصائيات تکنولوجيا التعليم وآرائهن عنه. [المجلد 29، العدد 7، 2019، الصفحة 253-502]
  • المرحلة الإعدادية تطوير شبکة اجتماعية تکيفية للتعلم الإلکتروني القائم على المشروعات وفقًا لأسلوب التعلم (الکلي/التحليلي) وأثرها على تنمية مهارات البرمجة وحل المشکلات لدى طلاب تکنولوجيا التعليم Development an Adaptive Social Network for Project-Based E-Learning According to The Learning Style (Global/ Analytical) and Its Effectiveness in Developing of Programming Ski [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 17-120]
  • المعاقين سمعياً التفاعل بين نمط المثيرات البصرية وکثافة عناصرها في الانفوجرافيک الثابت بمنصة الادمودو وأثره في إکساب التلاميذ المعاقين سمعياً بعض مهارات التفکير التوليدي البصري وخفض الحمل المعرفي The interaction between the pattern of visual stimuli and the density of their elements in the static infographic in Edmodo platform and its impact on acquiring hea [المجلد 29، العدد 10، 2019، الصفحة 129-189]
  • المفاهيم البرمجية استراتيجية مقترحة للتعلم الإلکتروني التفاعلي القائم على الفشل المثمر بنمطي التعليمات (المباشرة/ المؤجلة) وفاعليتها في تنمية المفاهيم وحل المشکلات البرمجية لدى طلاب [المجلد 29، العدد 10، 2019، الصفحة 189-291]
  • المقررات الإلکترونية العربية، معايير تصميم المقررات الإلکترونية، معايير کواليتي ماترز. Arabic e-courses تطوير مقرر إلکتروني في ضوء معايير جودة منظمة کواليتي ماترز العالمية وأثره على تنمية التحصيل والمهارات الأدائية لدى طالبات الدراسات العليا Developing an electronic course in the light of Quality Standards International Quality Standards and its impact on the development of achievement and performance skills among postgraduate students [المجلد 29، العدد 10، 2019، الصفحة 65-128]
  • المکتبات الرقمية الشخصية الدعامات التعليمية )النصية – النصية والمصورة) في المنصة الإلکترونية الاجتماعية "إدمودو" وأثرها على تنمية الجانب المعرفي والمهارى لتصميم وتطوير المکتبات الرقمية الشخصية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم The Instructional Scaffolds (textual – textual pictured) in the Social Electronic Platform "Edmodo" and its Impact on the Development o [المجلد 29، العدد 2، 2019، الصفحة 205-265]
  • المناقشات الإلکترونية نمطا المناقشة الإلکترونية (الموجهة والحرة) في فصول جوجل التعليمية وأثرهما على تنمية معارف ومهارات تصميم وتطوير القصص الرقمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم Two Patterns of Electronic Discussions (Controlled and Free) in Google Classrooms and their Impact on Developing Knowledge and Skills for Designing and Developing of Digital Stories for Educational Technology Student [المجلد 29، العدد 4، 2019، الصفحة 55-113]
  • المناقشات الإلکترونية - الأسلوب المعرفي التفـاعل بين نمطي المناقشات الإلکترونية (المضبوطة، الحرة) والأسلوب المعرفي (المستقل، المعتمد) في بيئة التعلم الإلکترونية وأثره على تنمية مهـارات صيانة الأجهزة التعليمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 156-253]
  • المنصات الإلکترونية الدعامات التعليمية )النصية – النصية والمصورة) في المنصة الإلکترونية الاجتماعية "إدمودو" وأثرها على تنمية الجانب المعرفي والمهارى لتصميم وتطوير المکتبات الرقمية الشخصية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم The Instructional Scaffolds (textual – textual pictured) in the Social Electronic Platform "Edmodo" and its Impact on the Development o [المجلد 29، العدد 2، 2019، الصفحة 205-265]
  • الهواتف الذکية أثر التفاعل بين نمط الفيديو التعليمي في بيئة تعلم معکوس عبر ‏الهواتف الذکية وأسلوب التعلم على إنتاج العروض التقديمية والدافعية ‏للإنجاز لدى الطالبات المعلمات‏ [المجلد 29، العدد 8، 2019، الصفحة 307-451]
  • الواقع المعزز نمطا التغذية الراجعة (التصحيحية –التفسيرية) ببيئة الواقع المعزز وفاعليتهما فى اليقظة العقلية وتنمية مهارات إدارة مواقع الشبکات الاجتماعية الأکاديمية لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 115-236]
  • الواقع المُعزز - أسلوب عرض المعلومات - الألعاب التحفيزية - أسلوب التعلم - مهارات التواصل الاجتماعي - الدافعية. Augmented Reality أثر اسلوب عرض المعلومات (الکلي والتحليلي) باستخدام الواقع المعزز وأسلوب التعلم في بيئة واقع معزز قائمة على الألعاب التحفيزية لتنمية مهارات التواصل الاجتماعي والدافعية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم The effect of the displaying information method (holistic and analytical) using the augmented reality and learning style in an augmented real [المجلد 29، العدد 11، 2019، الصفحة 289-427]
  • الواقع المعزز- نمط التلميحات - توقيت العرض –التحصيل- التنظيم الذاتى Augmented reality- cues typ- التفاعل بين نمط التلميحات( سمعي- نصي) وتوقيت عرضها( في البداية – في النهاية ) بالواقع المعزز وأثره على تنمية التحصيل والتنظيم الذاتى بمادة الکمبيوتر لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية The Interaction between the Types of Cues) Audio Textual/ Visual Textual) and the Timing of the Presentation (Beginning-End) in Augmented Reality Environment and Their Im [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 221-341]
  • الوکلاء الأذکياء التفاعل بين نمطي الوکلاء الأذکياء (التعاونيين/ التنافسيين) ومستوى السعة العقلية (منخفض/ مرتفع) وأثره على تنمية مهارات تصميم خدمات المعلومات الرقمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم ... [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 237-330]
  • الوکيل التربوي-الإيماءات-الإيماءات المجازية-الإيماءات المخادعة أنماط عرض الإيماءات بالوکيل التربوي(المجازية-المخادعة-وبدون) في بيئة تعلم إلکتروني قائمة على الويب من خلال منصة "إدمودو" وأثرها على تنمية التحصيل ومستوى الانتباه لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية Types of displaying gestures in Pedagogical Agent (Metaphoric - Deictic - and without gestures) in a web-based learning environment through the "E [المجلد 29، العدد 9، 2019، الصفحة 27-134]
  • اليقظة العقلية نمطا التغذية الراجعة (التصحيحية –التفسيرية) ببيئة الواقع المعزز وفاعليتهما فى اليقظة العقلية وتنمية مهارات إدارة مواقع الشبکات الاجتماعية الأکاديمية لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 115-236]

ب

  • بقاء أثر التعلم التفاعل بين نمط الفيديو التفاعلي (تعليق صوتي – نصي مکتوب) وأسلوب التعلم (السمعي – البصري) وأثره على التحصيل وبقاء أثر التعلم وخفض الحمل المعرفي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم.. [المجلد 29، العدد 7، 2019، الصفحة 205-304]
  • بيئات التعلم الذکية مستويات الدعم ببيئة تعلم ذکية قائمة على التحليلات التعليمية وأثرها على تنمية مهارات کتابة خطة البحث العلمي والرضا عن التعلم لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 3-113]
  • بيئة التعلم الالکتروني التفاعلية استراتيجية مقترحة للتعلم الإلکتروني التفاعلي القائم على الفشل المثمر بنمطي التعليمات (المباشرة/ المؤجلة) وفاعليتها في تنمية المفاهيم وحل المشکلات البرمجية لدى طلاب [المجلد 29، العدد 10، 2019، الصفحة 189-291]
  • بيئة التعلم الإلکترونية التفـاعل بين نمطي المناقشات الإلکترونية (المضبوطة، الحرة) والأسلوب المعرفي (المستقل، المعتمد) في بيئة التعلم الإلکترونية وأثره على تنمية مهـارات صيانة الأجهزة التعليمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 156-253]
  • بيئة التعلم الإلکترونى عبر الويب أسلوبان لتنظيم محتوى الفيديو التفاعلي التعليمي (الکلي، والجزئي) عبر الويب وفاعليتهما في تنمية التحصيل ومهارات صيانة الأجهزة التعليمية لدى طالبات تکنولوجيا التعليم والمعلومات. [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 259-360]
  • بيئة التعلم المحمول تطوير تطبيق تعلم محمول قائم على شبکات التواصل الاجتماعي وقياس فاعليته في تنمية عمليات بناء المعرفة والاتجاهات نحو التعلم المحمول لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 29، العدد 2، 2019، الصفحة 3-114]
  • بيئة التعلم المعکوس أثر التفاعل بين نمط الفيديو التعليمي في بيئة تعلم معکوس عبر ‏الهواتف الذکية وأسلوب التعلم على إنتاج العروض التقديمية والدافعية ‏للإنجاز لدى الطالبات المعلمات‏ [المجلد 29، العدد 8، 2019، الصفحة 307-451]
  • بيئة التعلم المعکوس التفاعل بين نمطين للأنشطة التعليمية (الفردية/ التعاونية) ومصدرين للتغذية الراجعة (المعلم/ الأقران) في بيئة التعلم المعکوس وأثره على تنمية التحصيل ومهارات تنظيم الذات لدى طلاب الجامعة.. [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 361-466]

ت

  • تتابع عرض المحتوى تصميمان لتتابع عرض المحتوى (کلي / جزئي) بمنصة التعلم الاجتماعي ”إدمودو” عبـر الأجهـزة الذکية وأثرهما في تنمية بعض مهـارات النشر الرقمي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم الصم واتجاهاتهم نحوها Two designs for the presentation of content (holistic / partial) in social education platforms via smart devices and their impact on developing some of the di [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 121-238]
  • تطبيق الواتساب نمطا التفاعل الاجتماعي بالمراسلة الفورية عبر الموبايل لتنظيم الدافعية ببيئة تعلم إلکتروني وأثرهما على تنمية مهارات تطوير مهام تقصي الويب وخفض الضجر لدى أخصائيات تکنولوجيا التعليم وآرائهن عنه. [المجلد 29، العدد 7، 2019، الصفحة 253-502]
  • تعلم إلکتروني- محفزات الألعاب الرقمية- الشارات - اشرطة التقدم- المثابرة الأکاديمية التفاعل بين نمطي المحفزات (شارات/أشرطة تقدم) وأسلوب التعلم (کلي/تحليلي) ببيئة التعلم الإلکتروني وأثره على تنمية مهارات انتاج المقررات الإلکترونية والمثابرة الأکاديمية لدى الطلاب المعلمين The interaction between two types of gamefication (badges/ progress bar) in elearning environment and the learning style (holistic/analytical) and its impa [المجلد 29، العدد 7، 2019، الصفحة 5-107]
  • تعليقات الفيديو التفاعلي - أسلوب عرض التعليقات التفاعل بين أسلوبي عرض تعليقات الفيديو التفاعلي (مجمع – مجزأ) ومستوييها (مکبر – مصغر) في بيئة التعلم المقلوب وأثره على تنمية کفايات البرمجة ومهارات التعلم العميق لدى طلاب تکنولوجيا التعليم . [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 255-361]
  • تقليص حجم المجموعة حجم المجموعات في جولات النقاش الإلکترونية متعددة المستويات وأثره في تنمية مستويات الفهم العميق والحضور المعرفي لدى طلاب الدراسات العليا THE SIZE OF GROUPS IN MULTI-LEVELS E- DISCUSSION ROUNDS (EXPANDING GROUP SIZE / REDUCING GROUP SIZE ) AND ITS EFFECT ON DEVELOPING DEEP UNDERSTANDING AND COGNITIVE PRESENCE OF GRADUATE STUDENTS [المجلد 29، العدد 3، 2019، الصفحة 3-81]
  • تنظيم الدافعية نمطا التفاعل الاجتماعي بالمراسلة الفورية عبر الموبايل لتنظيم الدافعية ببيئة تعلم إلکتروني وأثرهما على تنمية مهارات تطوير مهام تقصي الويب وخفض الضجر لدى أخصائيات تکنولوجيا التعليم وآرائهن عنه. [المجلد 29، العدد 7، 2019، الصفحة 253-502]
  • تنظيم محتوى الفيديو التفاعلي التعليمي (الکلي أسلوبان لتنظيم محتوى الفيديو التفاعلي التعليمي (الکلي، والجزئي) عبر الويب وفاعليتهما في تنمية التحصيل ومهارات صيانة الأجهزة التعليمية لدى طالبات تکنولوجيا التعليم والمعلومات. [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 259-360]
  • توجيه الأنشطة التفاعل بين نمط توجيه الأنشطة (موجهة/ حرة) في بيئة تدريب منتشر وأسلوب التفضيلات التعليمية (الفردي/ التعاوني) وأثره على تنمية مهارات إنتاج واستخدام موارد التعلم بمنصة "شمس" المفتوحة لدى أعضاء هيئة التدريس.. [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 207-374]
  • توسيع حجم المجموعة حجم المجموعات في جولات النقاش الإلکترونية متعددة المستويات وأثره في تنمية مستويات الفهم العميق والحضور المعرفي لدى طلاب الدراسات العليا THE SIZE OF GROUPS IN MULTI-LEVELS E- DISCUSSION ROUNDS (EXPANDING GROUP SIZE / REDUCING GROUP SIZE ) AND ITS EFFECT ON DEVELOPING DEEP UNDERSTANDING AND COGNITIVE PRESENCE OF GRADUATE STUDENTS [المجلد 29، العدد 3، 2019، الصفحة 3-81]
  • توقيت المناقشات الإلکترونية التفاعل بين مستويي المناقشات الالکترونية (موجز/تفصيلي)وتوقيتهما (قبل المشاهدة/وبعدها) عبر منصات الفيديو الرقمي بالفصول المقلوبة وأثره على تنمية التفکير فوق المعرفي والاتجاه نحو هذه المنصات لدى طلاب تقنيات التعليم Interaction between the two levels of electronic discussions (summary/detailed) and their timing (before an [المجلد 29، العدد 3، 2019، الصفحة 83-156]

ج

  • جولات النقاش الإلکترونية متعددة المستويات حجم المجموعات في جولات النقاش الإلکترونية متعددة المستويات وأثره في تنمية مستويات الفهم العميق والحضور المعرفي لدى طلاب الدراسات العليا THE SIZE OF GROUPS IN MULTI-LEVELS E- DISCUSSION ROUNDS (EXPANDING GROUP SIZE / REDUCING GROUP SIZE ) AND ITS EFFECT ON DEVELOPING DEEP UNDERSTANDING AND COGNITIVE PRESENCE OF GRADUATE STUDENTS [المجلد 29، العدد 3، 2019، الصفحة 3-81]

ح

  • حجم مجموعات النقاش حجم المجموعات في جولات النقاش الإلکترونية متعددة المستويات وأثره في تنمية مستويات الفهم العميق والحضور المعرفي لدى طلاب الدراسات العليا THE SIZE OF GROUPS IN MULTI-LEVELS E- DISCUSSION ROUNDS (EXPANDING GROUP SIZE / REDUCING GROUP SIZE ) AND ITS EFFECT ON DEVELOPING DEEP UNDERSTANDING AND COGNITIVE PRESENCE OF GRADUATE STUDENTS [المجلد 29، العدد 3، 2019، الصفحة 3-81]
  • حل المشکلات البرمجية استراتيجية مقترحة للتعلم الإلکتروني التفاعلي القائم على الفشل المثمر بنمطي التعليمات (المباشرة/ المؤجلة) وفاعليتها في تنمية المفاهيم وحل المشکلات البرمجية لدى طلاب [المجلد 29، العدد 10، 2019، الصفحة 189-291]

خ

  • خطة البحث العلمي مستويات الدعم ببيئة تعلم ذکية قائمة على التحليلات التعليمية وأثرها على تنمية مهارات کتابة خطة البحث العلمي والرضا عن التعلم لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 3-113]

د

  • دافعية الانجاز التفاعل بين نمطي مشارکة المعلم (بالصوت فقط – بالصوت والصورة) وأداتي التشارک (اللوحة البيضاء- سطح المکتب) فى الفصول الافتراضية وأثره على تنمية التحصيل المعرفي والدافعية للإنجاز لدى طلاب کلية التربية [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 101-205]

ش

  • شبکات التواصل الاجتماعي ("الفيسبوک" تطوير تطبيق تعلم محمول قائم على شبکات التواصل الاجتماعي وقياس فاعليته في تنمية عمليات بناء المعرفة والاتجاهات نحو التعلم المحمول لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 29، العدد 2، 2019، الصفحة 3-114]

ص

  • صيانة الأجهزة التعليمية التفـاعل بين نمطي المناقشات الإلکترونية (المضبوطة، الحرة) والأسلوب المعرفي (المستقل، المعتمد) في بيئة التعلم الإلکترونية وأثره على تنمية مهـارات صيانة الأجهزة التعليمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 156-253]

ع

  • عملية بناء المعرفة تطوير تطبيق تعلم محمول قائم على شبکات التواصل الاجتماعي وقياس فاعليته في تنمية عمليات بناء المعرفة والاتجاهات نحو التعلم المحمول لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 29، العدد 2، 2019، الصفحة 3-114]

ف

  • فصول جوجل التعليمية نمطا المناقشة الإلکترونية (الموجهة والحرة) في فصول جوجل التعليمية وأثرهما على تنمية معارف ومهارات تصميم وتطوير القصص الرقمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم Two Patterns of Electronic Discussions (Controlled and Free) in Google Classrooms and their Impact on Developing Knowledge and Skills for Designing and Developing of Digital Stories for Educational Technology Student [المجلد 29، العدد 4، 2019، الصفحة 55-113]

ق

  • قابلية الاستخدام نمطا التشارک( تسلسلي- تآزري) في المهمات ببيئة التعلم الإلکتروني متساوي الفواصل عبر الويب وأثرهما على تنمية مهارات إنتاج قصص الرسوم المتحرکة لذوي الاحتياجات الخاصة وقابلية الاستخدام لدي طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 3-86]

ک

  • کثافة العناصر التفاعل بين نمط المثيرات البصرية وکثافة عناصرها في الانفوجرافيک الثابت بمنصة الادمودو وأثره في إکساب التلاميذ المعاقين سمعياً بعض مهارات التفکير التوليدي البصري وخفض الحمل المعرفي The interaction between the pattern of visual stimuli and the density of their elements in the static infographic in Edmodo platform and its impact on acquiring hea [المجلد 29، العدد 10، 2019، الصفحة 129-189]
  • کفايات البرمجة التفاعل بين أسلوبي عرض تعليقات الفيديو التفاعلي (مجمع – مجزأ) ومستوييها (مکبر – مصغر) في بيئة التعلم المقلوب وأثره على تنمية کفايات البرمجة ومهارات التعلم العميق لدى طلاب تکنولوجيا التعليم . [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 255-361]

م

  • مستويات الدعم مستويات الدعم ببيئة تعلم ذکية قائمة على التحليلات التعليمية وأثرها على تنمية مهارات کتابة خطة البحث العلمي والرضا عن التعلم لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 3-113]
  • مستوى الانتباه-التحصيل- التعلم الإلکتروني Pedagogical Agent - gestures - Metaphoric gestures - Deictic gestures - Attention أنماط عرض الإيماءات بالوکيل التربوي(المجازية-المخادعة-وبدون) في بيئة تعلم إلکتروني قائمة على الويب من خلال منصة "إدمودو" وأثرها على تنمية التحصيل ومستوى الانتباه لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية Types of displaying gestures in Pedagogical Agent (Metaphoric - Deictic - and without gestures) in a web-based learning environment through the "E [المجلد 29، العدد 9، 2019، الصفحة 27-134]
  • مستوى التعليقات التفاعل بين أسلوبي عرض تعليقات الفيديو التفاعلي (مجمع – مجزأ) ومستوييها (مکبر – مصغر) في بيئة التعلم المقلوب وأثره على تنمية کفايات البرمجة ومهارات التعلم العميق لدى طلاب تکنولوجيا التعليم . [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 255-361]
  • مستوى التفکير فوق المعرفي التفاعل بين مستويي الحضور الصوتي للمعلم (موجز/ تفصيلي) بالفيديو الرقمي في بيئة الفصل المقلوب وبين مستويي التفکير فوق المعرفي (مرتفع/ منخفض) وأثره على تنمية مهارات تصميم الاختبارات الإلکترونية لدى طالبات الدبلوم العام في التربية The interaction between the levels of the teacher's audio presence (abstract / de [المجلد 29، العدد 1، 2019، الصفحة 115-186]
  • مستوى الحضور الصوتي للمعلم التفاعل بين مستويي الحضور الصوتي للمعلم (موجز/ تفصيلي) بالفيديو الرقمي في بيئة الفصل المقلوب وبين مستويي التفکير فوق المعرفي (مرتفع/ منخفض) وأثره على تنمية مهارات تصميم الاختبارات الإلکترونية لدى طالبات الدبلوم العام في التربية The interaction between the levels of the teacher's audio presence (abstract / de [المجلد 29، العدد 1، 2019، الصفحة 115-186]
  • مستوى المناقشات الإلکترونية التفاعل بين مستويي المناقشات الالکترونية (موجز/تفصيلي)وتوقيتهما (قبل المشاهدة/وبعدها) عبر منصات الفيديو الرقمي بالفصول المقلوبة وأثره على تنمية التفکير فوق المعرفي والاتجاه نحو هذه المنصات لدى طلاب تقنيات التعليم Interaction between the two levels of electronic discussions (summary/detailed) and their timing (before an [المجلد 29، العدد 3، 2019، الصفحة 83-156]
  • منصات التعلم الاجتماعية تصميمان لتتابع عرض المحتوى (کلي / جزئي) بمنصة التعلم الاجتماعي ”إدمودو” عبـر الأجهـزة الذکية وأثرهما في تنمية بعض مهـارات النشر الرقمي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم الصم واتجاهاتهم نحوها Two designs for the presentation of content (holistic / partial) in social education platforms via smart devices and their impact on developing some of the di [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 121-238]
  • منصات الفيديو الرقمي التفاعل بين مستويي المناقشات الالکترونية (موجز/تفصيلي)وتوقيتهما (قبل المشاهدة/وبعدها) عبر منصات الفيديو الرقمي بالفصول المقلوبة وأثره على تنمية التفکير فوق المعرفي والاتجاه نحو هذه المنصات لدى طلاب تقنيات التعليم Interaction between the two levels of electronic discussions (summary/detailed) and their timing (before an [المجلد 29، العدد 3، 2019، الصفحة 83-156]
  • مهارات؛ scaffolding؛ holistic scaffolding؛ partial scaffolding؛ cognitive style؛ reflective؛ impulsive؛ collaborative programming tasks؛ object-oriented programming skills؛ skill's performance level؛ achievement التفاعل بين مستوى تقديم الدعم (الکلي مقابل الجزئي) ببيئة تعلم تشارکي قائمة على الويب والأسلوب المعرفي (الاندفاع مقابل التروي) وأثره في تنمية التحصيل والأداء المهاري للبرمجة الکائنية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية The interaction between scaffolding level via web based collaborative learning environment for problems solving [المجلد 29، العدد 11، 2019، الصفحة 99-288]
  • مهارات التعلم العميق التفاعل بين أسلوبي عرض تعليقات الفيديو التفاعلي (مجمع – مجزأ) ومستوييها (مکبر – مصغر) في بيئة التعلم المقلوب وأثره على تنمية کفايات البرمجة ومهارات التعلم العميق لدى طلاب تکنولوجيا التعليم . [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 255-361]
  • مهارات التوثيق العلمي الإلکتروني التفاعل بين نمطي التدريب الإلکتروني المتنقل (المکثف-الموزع) وأسلوبي تنظيم المحتوى التدريبي (الکلي–المجزأ) وأثره على تنمية مهارات التوثيق العلمي الإلکتروني والــرضــا عن التدريب لـدى طلاب الدراسات العليا التربوية The Interaction between Two Types of Mobile E-Training (Intensive-Distributed) and Two Styles of Training [المجلد 29، العدد 2، 2019، الصفحة 115-204]
  • مهارات الحاسب الآلى. Electronic training - Feedback - Digital Educational Games - Computer Skills أثر التفاعل بين أسلوب التدريب (الموزع/المکثف) وتوقيت تقديم التغذية الراجعة (فورية/مرجأة) ببيئة الألعاب التحفيزية الرقمية على تنمية مهارات الحاسب الآلي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 29، العدد 11، 2019، الصفحة 3-97]
  • مهارات النشر الرقمي تصميمان لتتابع عرض المحتوى (کلي / جزئي) بمنصة التعلم الاجتماعي ”إدمودو” عبـر الأجهـزة الذکية وأثرهما في تنمية بعض مهـارات النشر الرقمي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم الصم واتجاهاتهم نحوها Two designs for the presentation of content (holistic / partial) in social education platforms via smart devices and their impact on developing some of the di [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 121-238]
  • مهارات تصميم الاختبارات الإلکترونية Flipped classroom التفاعل بين مستويي الحضور الصوتي للمعلم (موجز/ تفصيلي) بالفيديو الرقمي في بيئة الفصل المقلوب وبين مستويي التفکير فوق المعرفي (مرتفع/ منخفض) وأثره على تنمية مهارات تصميم الاختبارات الإلکترونية لدى طالبات الدبلوم العام في التربية The interaction between the levels of the teacher's audio presence (abstract / de [المجلد 29، العدد 1، 2019، الصفحة 115-186]
  • مهارات تصميم القصص الرقمية نمطا التشارک( تسلسلي- تآزري) في المهمات ببيئة التعلم الإلکتروني متساوي الفواصل عبر الويب وأثرهما على تنمية مهارات إنتاج قصص الرسوم المتحرکة لذوي الاحتياجات الخاصة وقابلية الاستخدام لدي طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 3-86]
  • مهارات تصميم خدمات المعلومات الرقمية التفاعل بين نمطي الوکلاء الأذکياء (التعاونيين/ التنافسيين) ومستوى السعة العقلية (منخفض/ مرتفع) وأثره على تنمية مهارات تصميم خدمات المعلومات الرقمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم ... [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 237-330]
  • مهارات تطوير مهام تقصي الويب نمطا التفاعل الاجتماعي بالمراسلة الفورية عبر الموبايل لتنظيم الدافعية ببيئة تعلم إلکتروني وأثرهما على تنمية مهارات تطوير مهام تقصي الويب وخفض الضجر لدى أخصائيات تکنولوجيا التعليم وآرائهن عنه. [المجلد 29، العدد 7، 2019، الصفحة 253-502]
  • مهارات تنظيم الذات التفاعل بين نمطين للأنشطة التعليمية (الفردية/ التعاونية) ومصدرين للتغذية الراجعة (المعلم/ الأقران) في بيئة التعلم المعکوس وأثره على تنمية التحصيل ومهارات تنظيم الذات لدى طلاب الجامعة.. [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 361-466]
  • مهارات صيانة الأجهزة التعليمية أسلوبان لتنظيم محتوى الفيديو التفاعلي التعليمي (الکلي، والجزئي) عبر الويب وفاعليتهما في تنمية التحصيل ومهارات صيانة الأجهزة التعليمية لدى طالبات تکنولوجيا التعليم والمعلومات. [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 259-360]
  • مهام البرمجة التشارکية التفاعل بين مستوى تقديم الدعم (الکلي مقابل الجزئي) ببيئة تعلم تشارکي قائمة على الويب والأسلوب المعرفي (الاندفاع مقابل التروي) وأثره في تنمية التحصيل والأداء المهاري للبرمجة الکائنية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية The interaction between scaffolding level via web based collaborative learning environment for problems solving [المجلد 29، العدد 11، 2019، الصفحة 99-288]

ن

  • نمط التدريب الإلکتروني المتنقل التفاعل بين نمطي التدريب الإلکتروني المتنقل (المکثف-الموزع) وأسلوبي تنظيم المحتوى التدريبي (الکلي–المجزأ) وأثره على تنمية مهارات التوثيق العلمي الإلکتروني والــرضــا عن التدريب لـدى طلاب الدراسات العليا التربوية The Interaction between Two Types of Mobile E-Training (Intensive-Distributed) and Two Styles of Training [المجلد 29، العدد 2، 2019، الصفحة 115-204]
  • نمط التشارک التآزري نمطا التشارک( تسلسلي- تآزري) في المهمات ببيئة التعلم الإلکتروني متساوي الفواصل عبر الويب وأثرهما على تنمية مهارات إنتاج قصص الرسوم المتحرکة لذوي الاحتياجات الخاصة وقابلية الاستخدام لدي طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 3-86]
  • نمط التشارک التسلسلي نمطا التشارک( تسلسلي- تآزري) في المهمات ببيئة التعلم الإلکتروني متساوي الفواصل عبر الويب وأثرهما على تنمية مهارات إنتاج قصص الرسوم المتحرکة لذوي الاحتياجات الخاصة وقابلية الاستخدام لدي طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 3-86]
  • نمط المثال المحلول المصحوب بصوت - نمط المثال المحلول المصحوب بنص - تنمية تطوير بيئة تعلم الکتروني قائمة على توظيف نمطين لاستراتيجيتين الأمثلة المحلولة السمعية والنصية وأثرهما على تنمية التحصيل الدراسي والانخراط في التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 115-258]
  • نمط مشارکة المعلم التفاعل بين نمطي مشارکة المعلم (بالصوت فقط – بالصوت والصورة) وأداتي التشارک (اللوحة البيضاء- سطح المکتب) فى الفصول الافتراضية وأثره على تنمية التحصيل المعرفي والدافعية للإنجاز لدى طلاب کلية التربية [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 101-205]

و

  • والجزئي) عبر الويب أسلوبان لتنظيم محتوى الفيديو التفاعلي التعليمي (الکلي، والجزئي) عبر الويب وفاعليتهما في تنمية التحصيل ومهارات صيانة الأجهزة التعليمية لدى طالبات تکنولوجيا التعليم والمعلومات. [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 259-360]
  • و"الواتس آب") تطوير تطبيق تعلم محمول قائم على شبکات التواصل الاجتماعي وقياس فاعليته في تنمية عمليات بناء المعرفة والاتجاهات نحو التعلم المحمول لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 29، العدد 2، 2019، الصفحة 3-114]