استراتيجيات التعلم الإلکتروني Micro e-trainingتکنولوجيا التدريب الإلکتروني المصغر عبر الويب وأثره على تنمية الجانب المعرفي والأدائي لکفايات تصميم استراتيجيات التعلم الإلکتروني لدى معلمي التعليم الثانوي Micro e-training technology via the web and its impact on development the cognitive and performance aspects of e-learning strategies design competencies [المجلد 29، العدد 4، 2019، الصفحة 213-300]
استراتيجية الامثلة المحلولةتطوير بيئة تعلم الکتروني قائمة على توظيف نمطين لاستراتيجيتين الأمثلة المحلولة السمعية والنصية وأثرهما على تنمية التحصيل الدراسي والانخراط في التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 115-258]
الإبحار الشبکيتطوير شبکة اجتماعية تکيفية للتعلم الإلکتروني القائم على المشروعات وفقًا لأسلوب التعلم (الکلي/التحليلي) وأثرها على تنمية مهارات البرمجة وحل المشکلات لدى طلاب تکنولوجيا التعليم Development an Adaptive Social Network for Project-Based E-Learning According to The Learning Style (Global/ Analytical) and Its Effectiveness in Developing of Programming Ski [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 17-120]
الإبحار الهرميتطوير شبکة اجتماعية تکيفية للتعلم الإلکتروني القائم على المشروعات وفقًا لأسلوب التعلم (الکلي/التحليلي) وأثرها على تنمية مهارات البرمجة وحل المشکلات لدى طلاب تکنولوجيا التعليم Development an Adaptive Social Network for Project-Based E-Learning According to The Learning Style (Global/ Analytical) and Its Effectiveness in Developing of Programming Ski [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 17-120]
الاجهزة الذکيةتصميمان لتتابع عرض المحتوى (کلي / جزئي) بمنصة التعلم الاجتماعي ”إدمودو” عبـر الأجهـزة الذکية وأثرهما في تنمية بعض مهـارات النشر الرقمي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم الصم واتجاهاتهم نحوها Two designs for the presentation of content (holistic / partial) in social education platforms via smart devices and their impact on developing some of the di [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 121-238]
الأسلوب المعرفيالتفاعل بين مستوى تقديم الدعم (الکلي مقابل الجزئي) ببيئة تعلم تشارکي قائمة على الويب والأسلوب المعرفي (الاندفاع مقابل التروي) وأثره في تنمية التحصيل والأداء المهاري للبرمجة الکائنية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية The interaction between scaffolding level via web based collaborative learning environment for problems solving [المجلد 29، العدد 11، 2019، الصفحة 99-288]
الأسلوب المعرفي التبسيط مقابل التعقيدتطوير شبکة اجتماعية تکيفية للتعلم الإلکتروني القائم على المشروعات وفقًا لأسلوب التعلم (الکلي/التحليلي) وأثرها على تنمية مهارات البرمجة وحل المشکلات لدى طلاب تکنولوجيا التعليم Development an Adaptive Social Network for Project-Based E-Learning According to The Learning Style (Global/ Analytical) and Its Effectiveness in Developing of Programming Ski [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 17-120]
الألعاب التعليمية الرقميةأثر التفاعل بين أسلوب التدريب (الموزع/المکثف) وتوقيت تقديم التغذية الراجعة (فورية/مرجأة) ببيئة الألعاب التحفيزية الرقمية على تنمية مهارات الحاسب الآلي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 29، العدد 11، 2019، الصفحة 3-97]
الانخراط في التعلمتطوير بيئة تعلم الکتروني قائمة على توظيف نمطين لاستراتيجيتين الأمثلة المحلولة السمعية والنصية وأثرهما على تنمية التحصيل الدراسي والانخراط في التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 115-258]
الاندفاعالتفاعل بين مستوى تقديم الدعم (الکلي مقابل الجزئي) ببيئة تعلم تشارکي قائمة على الويب والأسلوب المعرفي (الاندفاع مقابل التروي) وأثره في تنمية التحصيل والأداء المهاري للبرمجة الکائنية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية The interaction between scaffolding level via web based collaborative learning environment for problems solving [المجلد 29، العدد 11، 2019، الصفحة 99-288]
الأنشطة التعليمية (الفردية/التعاونية)التفاعل بين نمطين للأنشطة التعليمية (الفردية/ التعاونية) ومصدرين للتغذية الراجعة (المعلم/ الأقران) في بيئة التعلم المعکوس وأثره على تنمية التحصيل ومهارات تنظيم الذات لدى طلاب الجامعة.. [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 361-466]
الإنفوجرافيکالتفاعل بين نمط المثيرات البصرية وکثافة عناصرها في الانفوجرافيک الثابت بمنصة الادمودو وأثره في إکساب التلاميذ المعاقين سمعياً بعض مهارات التفکير التوليدي البصري وخفض الحمل المعرفي The interaction between the pattern of visual stimuli and the density of their elements in the static infographic in Edmodo platform and its impact on acquiring hea [المجلد 29، العدد 10، 2019، الصفحة 129-189]
التحصيلالتفاعل بين نمط الفيديو التفاعلي (تعليق صوتي – نصي مکتوب) وأسلوب التعلم (السمعي – البصري) وأثره على التحصيل وبقاء أثر التعلم وخفض الحمل المعرفي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم.. [المجلد 29، العدد 7، 2019، الصفحة 205-304]
التحصيل الابتکارىتوقيت تقديم التغذية الراجعة (الفورية/ المؤجلة) عبر الويب في بيئة التعلم المقلوب وأثره على تنمية التحصيل الابتکاري والتفکير المستقبلي لدى طالبات کلية التربية بجامعة الباحة. [المجلد 29، العدد 9، 2019، الصفحة 23-135]
التحصيل الدراسيتطوير بيئة تعلم الکتروني قائمة على توظيف نمطين لاستراتيجيتين الأمثلة المحلولة السمعية والنصية وأثرهما على تنمية التحصيل الدراسي والانخراط في التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 115-258]
التحصيل المعرفيتطوير شبکة اجتماعية تکيفية للتعلم الإلکتروني القائم على المشروعات وفقًا لأسلوب التعلم (الکلي/التحليلي) وأثرها على تنمية مهارات البرمجة وحل المشکلات لدى طلاب تکنولوجيا التعليم Development an Adaptive Social Network for Project-Based E-Learning According to The Learning Style (Global/ Analytical) and Its Effectiveness in Developing of Programming Ski [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 17-120]
التحليلات التعليميةمستويات الدعم ببيئة تعلم ذکية قائمة على التحليلات التعليمية وأثرها على تنمية مهارات کتابة خطة البحث العلمي والرضا عن التعلم لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 3-113]
التدريب الإلکترونىأثر التفاعل بين أسلوب التدريب (الموزع/المکثف) وتوقيت تقديم التغذية الراجعة (فورية/مرجأة) ببيئة الألعاب التحفيزية الرقمية على تنمية مهارات الحاسب الآلي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 29، العدد 11، 2019، الصفحة 3-97]
التدريب الإلکتروني المصغرتکنولوجيا التدريب الإلکتروني المصغر عبر الويب وأثره على تنمية الجانب المعرفي والأدائي لکفايات تصميم استراتيجيات التعلم الإلکتروني لدى معلمي التعليم الثانوي Micro e-training technology via the web and its impact on development the cognitive and performance aspects of e-learning strategies design competencies [المجلد 29، العدد 4، 2019، الصفحة 213-300]
التدريب المنتشرالتفاعل بين نمط توجيه الأنشطة (موجهة/ حرة) في بيئة تدريب منتشر وأسلوب التفضيلات التعليمية (الفردي/ التعاوني) وأثره على تنمية مهارات إنتاج واستخدام موارد التعلم بمنصة "شمس" المفتوحة لدى أعضاء هيئة التدريس.. [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 207-374]
الترويالتفاعل بين مستوى تقديم الدعم (الکلي مقابل الجزئي) ببيئة تعلم تشارکي قائمة على الويب والأسلوب المعرفي (الاندفاع مقابل التروي) وأثره في تنمية التحصيل والأداء المهاري للبرمجة الکائنية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية The interaction between scaffolding level via web based collaborative learning environment for problems solving [المجلد 29، العدد 11، 2019، الصفحة 99-288]
التعلم الالکتروني - بيئات التعلم النقالفاعلية بيئة تعلم نقال في تنمية نطق المفردات اللغوية لدى الأطفال ذوي إضطراب التوحد القابلين للتعلم [المجلد 29، العدد 10، 2019، الصفحة 299-367]
التعلم الإلکتروني متعدد الفواصلنمطا التشارک( تسلسلي- تآزري) في المهمات ببيئة التعلم الإلکتروني متساوي الفواصل عبر الويب وأثرهما على تنمية مهارات إنتاج قصص الرسوم المتحرکة لذوي الاحتياجات الخاصة وقابلية الاستخدام لدي طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 3-86]
التعلم التشارکي القائم على الويبالتفاعل بين مستوى تقديم الدعم (الکلي مقابل الجزئي) ببيئة تعلم تشارکي قائمة على الويب والأسلوب المعرفي (الاندفاع مقابل التروي) وأثره في تنمية التحصيل والأداء المهاري للبرمجة الکائنية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية The interaction between scaffolding level via web based collaborative learning environment for problems solving [المجلد 29، العدد 11، 2019، الصفحة 99-288]
التعلم القائم على الفشل المثمراستراتيجية مقترحة للتعلم الإلکتروني التفاعلي القائم على الفشل المثمر بنمطي التعليمات (المباشرة/ المؤجلة) وفاعليتها في تنمية المفاهيم وحل المشکلات البرمجية لدى طلاب [المجلد 29، العدد 10، 2019، الصفحة 189-291]
التعلم المقلوبتوقيت تقديم التغذية الراجعة (الفورية/ المؤجلة) عبر الويب في بيئة التعلم المقلوب وأثره على تنمية التحصيل الابتکاري والتفکير المستقبلي لدى طالبات کلية التربية بجامعة الباحة. [المجلد 29، العدد 9، 2019، الصفحة 23-135]
التعلم المقلوبالتفاعل بين أسلوبي عرض تعليقات الفيديو التفاعلي (مجمع – مجزأ) ومستوييها (مکبر – مصغر) في بيئة التعلم المقلوب وأثره على تنمية کفايات البرمجة ومهارات التعلم العميق لدى طلاب تکنولوجيا التعليم . [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 255-361]
التعليمات المباشرةاستراتيجية مقترحة للتعلم الإلکتروني التفاعلي القائم على الفشل المثمر بنمطي التعليمات (المباشرة/ المؤجلة) وفاعليتها في تنمية المفاهيم وحل المشکلات البرمجية لدى طلاب [المجلد 29، العدد 10، 2019، الصفحة 189-291]
التعليمات المؤجلةاستراتيجية مقترحة للتعلم الإلکتروني التفاعلي القائم على الفشل المثمر بنمطي التعليمات (المباشرة/ المؤجلة) وفاعليتها في تنمية المفاهيم وحل المشکلات البرمجية لدى طلاب [المجلد 29، العدد 10، 2019، الصفحة 189-291]
التغذية الراجعةأثر التفاعل بين أسلوب التدريب (الموزع/المکثف) وتوقيت تقديم التغذية الراجعة (فورية/مرجأة) ببيئة الألعاب التحفيزية الرقمية على تنمية مهارات الحاسب الآلي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 29، العدد 11، 2019، الصفحة 3-97]
التغذية الراجعةنمطا التغذية الراجعة (التصحيحية –التفسيرية) ببيئة الواقع المعزز وفاعليتهما فى اليقظة العقلية وتنمية مهارات إدارة مواقع الشبکات الاجتماعية الأکاديمية لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 115-236]
التغذية الراجعة التفسيرية - التغذية الراجعة التصحيحيةنمطا التغذية الراجعة (التصحيحية –التفسيرية) ببيئة الواقع المعزز وفاعليتهما فى اليقظة العقلية وتنمية مهارات إدارة مواقع الشبکات الاجتماعية الأکاديمية لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 115-236]
التغذية الراجعة (الفورية / المؤجلة) عبر الويبتوقيت تقديم التغذية الراجعة (الفورية/ المؤجلة) عبر الويب في بيئة التعلم المقلوب وأثره على تنمية التحصيل الابتکاري والتفکير المستقبلي لدى طالبات کلية التربية بجامعة الباحة. [المجلد 29، العدد 9، 2019، الصفحة 23-135]
التغذية الراجعة (المعلم/ الأقران)التفاعل بين نمطين للأنشطة التعليمية (الفردية/ التعاونية) ومصدرين للتغذية الراجعة (المعلم/ الأقران) في بيئة التعلم المعکوس وأثره على تنمية التحصيل ومهارات تنظيم الذات لدى طلاب الجامعة.. [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 361-466]
التفاعل الاجتماعينمطا التفاعل الاجتماعي بالمراسلة الفورية عبر الموبايل لتنظيم الدافعية ببيئة تعلم إلکتروني وأثرهما على تنمية مهارات تطوير مهام تقصي الويب وخفض الضجر لدى أخصائيات تکنولوجيا التعليم وآرائهن عنه. [المجلد 29، العدد 7، 2019، الصفحة 253-502]
التفضيلات التعليمية- الموارد التعليمية المفتوحةالتفاعل بين نمط توجيه الأنشطة (موجهة/ حرة) في بيئة تدريب منتشر وأسلوب التفضيلات التعليمية (الفردي/ التعاوني) وأثره على تنمية مهارات إنتاج واستخدام موارد التعلم بمنصة "شمس" المفتوحة لدى أعضاء هيئة التدريس.. [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 207-374]
التفکير التوليدي البصريالتفاعل بين نمط المثيرات البصرية وکثافة عناصرها في الانفوجرافيک الثابت بمنصة الادمودو وأثره في إکساب التلاميذ المعاقين سمعياً بعض مهارات التفکير التوليدي البصري وخفض الحمل المعرفي The interaction between the pattern of visual stimuli and the density of their elements in the static infographic in Edmodo platform and its impact on acquiring hea [المجلد 29، العدد 10، 2019، الصفحة 129-189]
التفکير المستقبلىتوقيت تقديم التغذية الراجعة (الفورية/ المؤجلة) عبر الويب في بيئة التعلم المقلوب وأثره على تنمية التحصيل الابتکاري والتفکير المستقبلي لدى طالبات کلية التربية بجامعة الباحة. [المجلد 29، العدد 9، 2019، الصفحة 23-135]
التفکير فوق المعرفيالتفاعل بين مستويي المناقشات الالکترونية (موجز/تفصيلي)وتوقيتهما (قبل المشاهدة/وبعدها) عبر منصات الفيديو الرقمي بالفصول المقلوبة وأثره على تنمية التفکير فوق المعرفي والاتجاه نحو هذه المنصات لدى طلاب تقنيات التعليم Interaction between the two levels of electronic discussions (summary/detailed) and their timing (before an [المجلد 29، العدد 3، 2019، الصفحة 83-156]
الحمل المعرفيالتفاعل بين نمط المثيرات البصرية وکثافة عناصرها في الانفوجرافيک الثابت بمنصة الادمودو وأثره في إکساب التلاميذ المعاقين سمعياً بعض مهارات التفکير التوليدي البصري وخفض الحمل المعرفي The interaction between the pattern of visual stimuli and the density of their elements in the static infographic in Edmodo platform and its impact on acquiring hea [المجلد 29، العدد 10، 2019، الصفحة 129-189]
الحمل المعرفيالتفاعل بين نمط الفيديو التفاعلي (تعليق صوتي – نصي مکتوب) وأسلوب التعلم (السمعي – البصري) وأثره على التحصيل وبقاء أثر التعلم وخفض الحمل المعرفي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم.. [المجلد 29، العدد 7، 2019، الصفحة 205-304]
الدافعية للإنجازتطوير شبکة اجتماعية تکيفية للتعلم الإلکتروني القائم على المشروعات وفقًا لأسلوب التعلم (الکلي/التحليلي) وأثرها على تنمية مهارات البرمجة وحل المشکلات لدى طلاب تکنولوجيا التعليم Development an Adaptive Social Network for Project-Based E-Learning According to The Learning Style (Global/ Analytical) and Its Effectiveness in Developing of Programming Ski [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 17-120]
الدافعية للإنجازأثر التفاعل بين نمط الفيديو التعليمي في بيئة تعلم معکوس عبر الهواتف الذکية وأسلوب التعلم على إنتاج العروض التقديمية والدافعية للإنجاز لدى الطالبات المعلمات [المجلد 29، العدد 8، 2019، الصفحة 307-451]
الدعامات التعليميةالدعامات التعليمية )النصية – النصية والمصورة) في المنصة الإلکترونية الاجتماعية "إدمودو" وأثرها على تنمية الجانب المعرفي والمهارى لتصميم وتطوير المکتبات الرقمية الشخصية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم The Instructional Scaffolds (textual – textual pictured) in the Social Electronic Platform "Edmodo" and its Impact on the Development o [المجلد 29، العدد 2، 2019، الصفحة 205-265]
الدعمالتفاعل بين مستوى تقديم الدعم (الکلي مقابل الجزئي) ببيئة تعلم تشارکي قائمة على الويب والأسلوب المعرفي (الاندفاع مقابل التروي) وأثره في تنمية التحصيل والأداء المهاري للبرمجة الکائنية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية The interaction between scaffolding level via web based collaborative learning environment for problems solving [المجلد 29، العدد 11، 2019، الصفحة 99-288]
الدعم الجزئيالتفاعل بين مستوى تقديم الدعم (الکلي مقابل الجزئي) ببيئة تعلم تشارکي قائمة على الويب والأسلوب المعرفي (الاندفاع مقابل التروي) وأثره في تنمية التحصيل والأداء المهاري للبرمجة الکائنية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية The interaction between scaffolding level via web based collaborative learning environment for problems solving [المجلد 29، العدد 11، 2019، الصفحة 99-288]
الدعم الکلىالتفاعل بين مستوى تقديم الدعم (الکلي مقابل الجزئي) ببيئة تعلم تشارکي قائمة على الويب والأسلوب المعرفي (الاندفاع مقابل التروي) وأثره في تنمية التحصيل والأداء المهاري للبرمجة الکائنية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية The interaction between scaffolding level via web based collaborative learning environment for problems solving [المجلد 29، العدد 11، 2019، الصفحة 99-288]
الرضا عن التعلممستويات الدعم ببيئة تعلم ذکية قائمة على التحليلات التعليمية وأثرها على تنمية مهارات کتابة خطة البحث العلمي والرضا عن التعلم لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 3-113]
السعة العقليةالتفاعل بين نمطي الوکلاء الأذکياء (التعاونيين/ التنافسيين) ومستوى السعة العقلية (منخفض/ مرتفع) وأثره على تنمية مهارات تصميم خدمات المعلومات الرقمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم ... [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 237-330]
الصم. Content presentation sequencesتصميمان لتتابع عرض المحتوى (کلي / جزئي) بمنصة التعلم الاجتماعي ”إدمودو” عبـر الأجهـزة الذکية وأثرهما في تنمية بعض مهـارات النشر الرقمي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم الصم واتجاهاتهم نحوها Two designs for the presentation of content (holistic / partial) in social education platforms via smart devices and their impact on developing some of the di [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 121-238]
الضجر أثناء التعلم الإلکترونينمطا التفاعل الاجتماعي بالمراسلة الفورية عبر الموبايل لتنظيم الدافعية ببيئة تعلم إلکتروني وأثرهما على تنمية مهارات تطوير مهام تقصي الويب وخفض الضجر لدى أخصائيات تکنولوجيا التعليم وآرائهن عنه. [المجلد 29، العدد 7، 2019، الصفحة 253-502]
الفاعليةتطوير بيئة تعلم الکتروني قائمة على توظيف نمطين لاستراتيجيتين الأمثلة المحلولة السمعية والنصية وأثرهما على تنمية التحصيل الدراسي والانخراط في التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 115-258]
الفشل المثمراستراتيجية مقترحة للتعلم الإلکتروني التفاعلي القائم على الفشل المثمر بنمطي التعليمات (المباشرة/ المؤجلة) وفاعليتها في تنمية المفاهيم وحل المشکلات البرمجية لدى طلاب [المجلد 29، العدد 10، 2019، الصفحة 189-291]
الفصول الافتراضيةالتفاعل بين نمطي مشارکة المعلم (بالصوت فقط – بالصوت والصورة) وأداتي التشارک (اللوحة البيضاء- سطح المکتب) فى الفصول الافتراضية وأثره على تنمية التحصيل المعرفي والدافعية للإنجاز لدى طلاب کلية التربية [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 101-205]
الفصول المقلوبةالتفاعل بين مستويي الحضور الصوتي للمعلم (موجز/ تفصيلي) بالفيديو الرقمي في بيئة الفصل المقلوب وبين مستويي التفکير فوق المعرفي (مرتفع/ منخفض) وأثره على تنمية مهارات تصميم الاختبارات الإلکترونية لدى طالبات الدبلوم العام في التربية The interaction between the levels of the teacher's audio presence (abstract / de [المجلد 29، العدد 1، 2019، الصفحة 115-186]
الفصول المقلوبةالتفاعل بين مستويي المناقشات الالکترونية (موجز/تفصيلي)وتوقيتهما (قبل المشاهدة/وبعدها) عبر منصات الفيديو الرقمي بالفصول المقلوبة وأثره على تنمية التفکير فوق المعرفي والاتجاه نحو هذه المنصات لدى طلاب تقنيات التعليم Interaction between the two levels of electronic discussions (summary/detailed) and their timing (before an [المجلد 29، العدد 3، 2019، الصفحة 83-156]
الفهم العميقحجم المجموعات في جولات النقاش الإلکترونية متعددة المستويات وأثره في تنمية مستويات الفهم العميق والحضور المعرفي لدى طلاب الدراسات العليا THE SIZE OF GROUPS IN MULTI-LEVELS E- DISCUSSION ROUNDS (EXPANDING GROUP SIZE / REDUCING GROUP SIZE ) AND ITS EFFECT ON DEVELOPING DEEP UNDERSTANDING AND COGNITIVE PRESENCE OF GRADUATE STUDENTS [المجلد 29، العدد 3، 2019، الصفحة 3-81]
الفيديو التعليميأثر التفاعل بين نمط الفيديو التعليمي في بيئة تعلم معکوس عبر الهواتف الذکية وأسلوب التعلم على إنتاج العروض التقديمية والدافعية للإنجاز لدى الطالبات المعلمات [المجلد 29، العدد 8، 2019، الصفحة 307-451]
الفيديو التفاعليأثر التفاعل بين نمط الفيديو التعليمي في بيئة تعلم معکوس عبر الهواتف الذکية وأسلوب التعلم على إنتاج العروض التقديمية والدافعية للإنجاز لدى الطالبات المعلمات [المجلد 29، العدد 8، 2019، الصفحة 307-451]
الفيديو التفاعليالتفاعل بين نمط الفيديو التفاعلي (تعليق صوتي – نصي مکتوب) وأسلوب التعلم (السمعي – البصري) وأثره على التحصيل وبقاء أثر التعلم وخفض الحمل المعرفي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم.. [المجلد 29، العدد 7، 2019، الصفحة 205-304]
الفيديو التفاعلي التعليمىأسلوبان لتنظيم محتوى الفيديو التفاعلي التعليمي (الکلي، والجزئي) عبر الويب وفاعليتهما في تنمية التحصيل ومهارات صيانة الأجهزة التعليمية لدى طالبات تکنولوجيا التعليم والمعلومات. [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 259-360]
القصص الرقميةنمطا المناقشة الإلکترونية (الموجهة والحرة) في فصول جوجل التعليمية وأثرهما على تنمية معارف ومهارات تصميم وتطوير القصص الرقمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم Two Patterns of Electronic Discussions (Controlled and Free) in Google Classrooms and their Impact on Developing Knowledge and Skills for Designing and Developing of Digital Stories for Educational Technology Student [المجلد 29، العدد 4، 2019، الصفحة 55-113]
الکتب الإلکترونيةتطوير شبکة اجتماعية تکيفية للتعلم الإلکتروني القائم على المشروعات وفقًا لأسلوب التعلم (الکلي/التحليلي) وأثرها على تنمية مهارات البرمجة وحل المشکلات لدى طلاب تکنولوجيا التعليم Development an Adaptive Social Network for Project-Based E-Learning According to The Learning Style (Global/ Analytical) and Its Effectiveness in Developing of Programming Ski [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 17-120]
المثيرات البصرية المجردةالتفاعل بين نمط المثيرات البصرية وکثافة عناصرها في الانفوجرافيک الثابت بمنصة الادمودو وأثره في إکساب التلاميذ المعاقين سمعياً بعض مهارات التفکير التوليدي البصري وخفض الحمل المعرفي The interaction between the pattern of visual stimuli and the density of their elements in the static infographic in Edmodo platform and its impact on acquiring hea [المجلد 29، العدد 10، 2019، الصفحة 129-189]
المثيرات البصرية الواقعيةالتفاعل بين نمط المثيرات البصرية وکثافة عناصرها في الانفوجرافيک الثابت بمنصة الادمودو وأثره في إکساب التلاميذ المعاقين سمعياً بعض مهارات التفکير التوليدي البصري وخفض الحمل المعرفي The interaction between the pattern of visual stimuli and the density of their elements in the static infographic in Edmodo platform and its impact on acquiring hea [المجلد 29، العدد 10، 2019، الصفحة 129-189]
المراسلة الفورية عبر الموبايلنمطا التفاعل الاجتماعي بالمراسلة الفورية عبر الموبايل لتنظيم الدافعية ببيئة تعلم إلکتروني وأثرهما على تنمية مهارات تطوير مهام تقصي الويب وخفض الضجر لدى أخصائيات تکنولوجيا التعليم وآرائهن عنه. [المجلد 29، العدد 7، 2019، الصفحة 253-502]
المرحلة الإعداديةتطوير شبکة اجتماعية تکيفية للتعلم الإلکتروني القائم على المشروعات وفقًا لأسلوب التعلم (الکلي/التحليلي) وأثرها على تنمية مهارات البرمجة وحل المشکلات لدى طلاب تکنولوجيا التعليم Development an Adaptive Social Network for Project-Based E-Learning According to The Learning Style (Global/ Analytical) and Its Effectiveness in Developing of Programming Ski [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 17-120]
المعاقين سمعياًالتفاعل بين نمط المثيرات البصرية وکثافة عناصرها في الانفوجرافيک الثابت بمنصة الادمودو وأثره في إکساب التلاميذ المعاقين سمعياً بعض مهارات التفکير التوليدي البصري وخفض الحمل المعرفي The interaction between the pattern of visual stimuli and the density of their elements in the static infographic in Edmodo platform and its impact on acquiring hea [المجلد 29، العدد 10، 2019، الصفحة 129-189]
المفاهيم البرمجيةاستراتيجية مقترحة للتعلم الإلکتروني التفاعلي القائم على الفشل المثمر بنمطي التعليمات (المباشرة/ المؤجلة) وفاعليتها في تنمية المفاهيم وحل المشکلات البرمجية لدى طلاب [المجلد 29، العدد 10، 2019، الصفحة 189-291]
المقررات الإلکترونية العربية، معايير تصميم المقررات الإلکترونية، معايير کواليتي ماترز. Arabic e-coursesتطوير مقرر إلکتروني في ضوء معايير جودة منظمة کواليتي ماترز العالمية وأثره على تنمية التحصيل والمهارات الأدائية لدى طالبات الدراسات العليا Developing an electronic course in the light of Quality Standards International Quality Standards and its impact on the development of achievement and performance skills among postgraduate students [المجلد 29، العدد 10، 2019، الصفحة 65-128]
المکتبات الرقمية الشخصيةالدعامات التعليمية )النصية – النصية والمصورة) في المنصة الإلکترونية الاجتماعية "إدمودو" وأثرها على تنمية الجانب المعرفي والمهارى لتصميم وتطوير المکتبات الرقمية الشخصية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم The Instructional Scaffolds (textual – textual pictured) in the Social Electronic Platform "Edmodo" and its Impact on the Development o [المجلد 29، العدد 2، 2019، الصفحة 205-265]
المناقشات الإلکترونيةنمطا المناقشة الإلکترونية (الموجهة والحرة) في فصول جوجل التعليمية وأثرهما على تنمية معارف ومهارات تصميم وتطوير القصص الرقمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم Two Patterns of Electronic Discussions (Controlled and Free) in Google Classrooms and their Impact on Developing Knowledge and Skills for Designing and Developing of Digital Stories for Educational Technology Student [المجلد 29، العدد 4، 2019، الصفحة 55-113]
المناقشات الإلکترونية - الأسلوب المعرفيالتفـاعل بين نمطي المناقشات الإلکترونية (المضبوطة، الحرة) والأسلوب المعرفي (المستقل، المعتمد) في بيئة التعلم الإلکترونية وأثره على تنمية مهـارات صيانة الأجهزة التعليمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 156-253]
المنصات الإلکترونيةالدعامات التعليمية )النصية – النصية والمصورة) في المنصة الإلکترونية الاجتماعية "إدمودو" وأثرها على تنمية الجانب المعرفي والمهارى لتصميم وتطوير المکتبات الرقمية الشخصية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم The Instructional Scaffolds (textual – textual pictured) in the Social Electronic Platform "Edmodo" and its Impact on the Development o [المجلد 29، العدد 2، 2019، الصفحة 205-265]
الهواتف الذکيةأثر التفاعل بين نمط الفيديو التعليمي في بيئة تعلم معکوس عبر الهواتف الذکية وأسلوب التعلم على إنتاج العروض التقديمية والدافعية للإنجاز لدى الطالبات المعلمات [المجلد 29، العدد 8، 2019، الصفحة 307-451]
الواقع المعززنمطا التغذية الراجعة (التصحيحية –التفسيرية) ببيئة الواقع المعزز وفاعليتهما فى اليقظة العقلية وتنمية مهارات إدارة مواقع الشبکات الاجتماعية الأکاديمية لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 115-236]
الواقع المعزز- نمط التلميحات - توقيت العرض –التحصيل- التنظيم الذاتى Augmented reality- cues typ-التفاعل بين نمط التلميحات( سمعي- نصي) وتوقيت عرضها( في البداية – في النهاية ) بالواقع المعزز وأثره على تنمية التحصيل والتنظيم الذاتى بمادة الکمبيوتر لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية The Interaction between the Types of Cues) Audio Textual/ Visual Textual) and the Timing of the Presentation (Beginning-End) in Augmented Reality Environment and Their Im [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 221-341]
الوکلاء الأذکياءالتفاعل بين نمطي الوکلاء الأذکياء (التعاونيين/ التنافسيين) ومستوى السعة العقلية (منخفض/ مرتفع) وأثره على تنمية مهارات تصميم خدمات المعلومات الرقمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم ... [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 237-330]
الوکيل التربوي-الإيماءات-الإيماءات المجازية-الإيماءات المخادعةأنماط عرض الإيماءات بالوکيل التربوي(المجازية-المخادعة-وبدون) في بيئة تعلم إلکتروني قائمة على الويب من خلال منصة "إدمودو" وأثرها على تنمية التحصيل ومستوى الانتباه لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية Types of displaying gestures in Pedagogical Agent (Metaphoric - Deictic - and without gestures) in a web-based learning environment through the "E [المجلد 29، العدد 9، 2019، الصفحة 27-134]
اليقظة العقليةنمطا التغذية الراجعة (التصحيحية –التفسيرية) ببيئة الواقع المعزز وفاعليتهما فى اليقظة العقلية وتنمية مهارات إدارة مواقع الشبکات الاجتماعية الأکاديمية لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 115-236]
ب
بقاء أثر التعلمالتفاعل بين نمط الفيديو التفاعلي (تعليق صوتي – نصي مکتوب) وأسلوب التعلم (السمعي – البصري) وأثره على التحصيل وبقاء أثر التعلم وخفض الحمل المعرفي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم.. [المجلد 29، العدد 7، 2019، الصفحة 205-304]
بيئات التعلم الذکيةمستويات الدعم ببيئة تعلم ذکية قائمة على التحليلات التعليمية وأثرها على تنمية مهارات کتابة خطة البحث العلمي والرضا عن التعلم لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 3-113]
بيئة التعلم الالکتروني التفاعليةاستراتيجية مقترحة للتعلم الإلکتروني التفاعلي القائم على الفشل المثمر بنمطي التعليمات (المباشرة/ المؤجلة) وفاعليتها في تنمية المفاهيم وحل المشکلات البرمجية لدى طلاب [المجلد 29، العدد 10، 2019، الصفحة 189-291]
بيئة التعلم الإلکترونيةالتفـاعل بين نمطي المناقشات الإلکترونية (المضبوطة، الحرة) والأسلوب المعرفي (المستقل، المعتمد) في بيئة التعلم الإلکترونية وأثره على تنمية مهـارات صيانة الأجهزة التعليمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 156-253]
بيئة التعلم الإلکترونى عبر الويبأسلوبان لتنظيم محتوى الفيديو التفاعلي التعليمي (الکلي، والجزئي) عبر الويب وفاعليتهما في تنمية التحصيل ومهارات صيانة الأجهزة التعليمية لدى طالبات تکنولوجيا التعليم والمعلومات. [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 259-360]
بيئة التعلم المحمولتطوير تطبيق تعلم محمول قائم على شبکات التواصل الاجتماعي وقياس فاعليته في تنمية عمليات بناء المعرفة والاتجاهات نحو التعلم المحمول لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 29، العدد 2، 2019، الصفحة 3-114]
بيئة التعلم المعکوسأثر التفاعل بين نمط الفيديو التعليمي في بيئة تعلم معکوس عبر الهواتف الذکية وأسلوب التعلم على إنتاج العروض التقديمية والدافعية للإنجاز لدى الطالبات المعلمات [المجلد 29، العدد 8، 2019، الصفحة 307-451]
بيئة التعلم المعکوسالتفاعل بين نمطين للأنشطة التعليمية (الفردية/ التعاونية) ومصدرين للتغذية الراجعة (المعلم/ الأقران) في بيئة التعلم المعکوس وأثره على تنمية التحصيل ومهارات تنظيم الذات لدى طلاب الجامعة.. [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 361-466]
ت
تتابع عرض المحتوىتصميمان لتتابع عرض المحتوى (کلي / جزئي) بمنصة التعلم الاجتماعي ”إدمودو” عبـر الأجهـزة الذکية وأثرهما في تنمية بعض مهـارات النشر الرقمي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم الصم واتجاهاتهم نحوها Two designs for the presentation of content (holistic / partial) in social education platforms via smart devices and their impact on developing some of the di [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 121-238]
تطبيق الواتسابنمطا التفاعل الاجتماعي بالمراسلة الفورية عبر الموبايل لتنظيم الدافعية ببيئة تعلم إلکتروني وأثرهما على تنمية مهارات تطوير مهام تقصي الويب وخفض الضجر لدى أخصائيات تکنولوجيا التعليم وآرائهن عنه. [المجلد 29، العدد 7، 2019، الصفحة 253-502]
تعلم إلکتروني- محفزات الألعاب الرقمية- الشارات - اشرطة التقدم- المثابرة الأکاديميةالتفاعل بين نمطي المحفزات (شارات/أشرطة تقدم) وأسلوب التعلم (کلي/تحليلي) ببيئة التعلم الإلکتروني وأثره على تنمية مهارات انتاج المقررات الإلکترونية والمثابرة الأکاديمية لدى الطلاب المعلمين The interaction between two types of gamefication (badges/ progress bar) in elearning environment and the learning style (holistic/analytical) and its impa [المجلد 29، العدد 7، 2019، الصفحة 5-107]
تعليقات الفيديو التفاعلي - أسلوب عرض التعليقاتالتفاعل بين أسلوبي عرض تعليقات الفيديو التفاعلي (مجمع – مجزأ) ومستوييها (مکبر – مصغر) في بيئة التعلم المقلوب وأثره على تنمية کفايات البرمجة ومهارات التعلم العميق لدى طلاب تکنولوجيا التعليم . [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 255-361]
تقليص حجم المجموعةحجم المجموعات في جولات النقاش الإلکترونية متعددة المستويات وأثره في تنمية مستويات الفهم العميق والحضور المعرفي لدى طلاب الدراسات العليا THE SIZE OF GROUPS IN MULTI-LEVELS E- DISCUSSION ROUNDS (EXPANDING GROUP SIZE / REDUCING GROUP SIZE ) AND ITS EFFECT ON DEVELOPING DEEP UNDERSTANDING AND COGNITIVE PRESENCE OF GRADUATE STUDENTS [المجلد 29، العدد 3، 2019، الصفحة 3-81]
تنظيم الدافعيةنمطا التفاعل الاجتماعي بالمراسلة الفورية عبر الموبايل لتنظيم الدافعية ببيئة تعلم إلکتروني وأثرهما على تنمية مهارات تطوير مهام تقصي الويب وخفض الضجر لدى أخصائيات تکنولوجيا التعليم وآرائهن عنه. [المجلد 29، العدد 7، 2019، الصفحة 253-502]
تنظيم محتوى الفيديو التفاعلي التعليمي (الکليأسلوبان لتنظيم محتوى الفيديو التفاعلي التعليمي (الکلي، والجزئي) عبر الويب وفاعليتهما في تنمية التحصيل ومهارات صيانة الأجهزة التعليمية لدى طالبات تکنولوجيا التعليم والمعلومات. [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 259-360]
توجيه الأنشطةالتفاعل بين نمط توجيه الأنشطة (موجهة/ حرة) في بيئة تدريب منتشر وأسلوب التفضيلات التعليمية (الفردي/ التعاوني) وأثره على تنمية مهارات إنتاج واستخدام موارد التعلم بمنصة "شمس" المفتوحة لدى أعضاء هيئة التدريس.. [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 207-374]
توسيع حجم المجموعةحجم المجموعات في جولات النقاش الإلکترونية متعددة المستويات وأثره في تنمية مستويات الفهم العميق والحضور المعرفي لدى طلاب الدراسات العليا THE SIZE OF GROUPS IN MULTI-LEVELS E- DISCUSSION ROUNDS (EXPANDING GROUP SIZE / REDUCING GROUP SIZE ) AND ITS EFFECT ON DEVELOPING DEEP UNDERSTANDING AND COGNITIVE PRESENCE OF GRADUATE STUDENTS [المجلد 29، العدد 3، 2019، الصفحة 3-81]
توقيت المناقشات الإلکترونيةالتفاعل بين مستويي المناقشات الالکترونية (موجز/تفصيلي)وتوقيتهما (قبل المشاهدة/وبعدها) عبر منصات الفيديو الرقمي بالفصول المقلوبة وأثره على تنمية التفکير فوق المعرفي والاتجاه نحو هذه المنصات لدى طلاب تقنيات التعليم Interaction between the two levels of electronic discussions (summary/detailed) and their timing (before an [المجلد 29، العدد 3، 2019، الصفحة 83-156]
ج
جولات النقاش الإلکترونية متعددة المستوياتحجم المجموعات في جولات النقاش الإلکترونية متعددة المستويات وأثره في تنمية مستويات الفهم العميق والحضور المعرفي لدى طلاب الدراسات العليا THE SIZE OF GROUPS IN MULTI-LEVELS E- DISCUSSION ROUNDS (EXPANDING GROUP SIZE / REDUCING GROUP SIZE ) AND ITS EFFECT ON DEVELOPING DEEP UNDERSTANDING AND COGNITIVE PRESENCE OF GRADUATE STUDENTS [المجلد 29، العدد 3، 2019، الصفحة 3-81]
ح
حجم مجموعات النقاشحجم المجموعات في جولات النقاش الإلکترونية متعددة المستويات وأثره في تنمية مستويات الفهم العميق والحضور المعرفي لدى طلاب الدراسات العليا THE SIZE OF GROUPS IN MULTI-LEVELS E- DISCUSSION ROUNDS (EXPANDING GROUP SIZE / REDUCING GROUP SIZE ) AND ITS EFFECT ON DEVELOPING DEEP UNDERSTANDING AND COGNITIVE PRESENCE OF GRADUATE STUDENTS [المجلد 29، العدد 3، 2019، الصفحة 3-81]
حل المشکلات البرمجيةاستراتيجية مقترحة للتعلم الإلکتروني التفاعلي القائم على الفشل المثمر بنمطي التعليمات (المباشرة/ المؤجلة) وفاعليتها في تنمية المفاهيم وحل المشکلات البرمجية لدى طلاب [المجلد 29، العدد 10، 2019، الصفحة 189-291]
خ
خطة البحث العلميمستويات الدعم ببيئة تعلم ذکية قائمة على التحليلات التعليمية وأثرها على تنمية مهارات کتابة خطة البحث العلمي والرضا عن التعلم لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 3-113]
د
دافعية الانجازالتفاعل بين نمطي مشارکة المعلم (بالصوت فقط – بالصوت والصورة) وأداتي التشارک (اللوحة البيضاء- سطح المکتب) فى الفصول الافتراضية وأثره على تنمية التحصيل المعرفي والدافعية للإنجاز لدى طلاب کلية التربية [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 101-205]
ش
شبکات التواصل الاجتماعي ("الفيسبوک"تطوير تطبيق تعلم محمول قائم على شبکات التواصل الاجتماعي وقياس فاعليته في تنمية عمليات بناء المعرفة والاتجاهات نحو التعلم المحمول لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 29، العدد 2، 2019، الصفحة 3-114]
ص
صيانة الأجهزة التعليميةالتفـاعل بين نمطي المناقشات الإلکترونية (المضبوطة، الحرة) والأسلوب المعرفي (المستقل، المعتمد) في بيئة التعلم الإلکترونية وأثره على تنمية مهـارات صيانة الأجهزة التعليمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 156-253]
ع
عملية بناء المعرفةتطوير تطبيق تعلم محمول قائم على شبکات التواصل الاجتماعي وقياس فاعليته في تنمية عمليات بناء المعرفة والاتجاهات نحو التعلم المحمول لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 29، العدد 2، 2019، الصفحة 3-114]
ف
فصول جوجل التعليميةنمطا المناقشة الإلکترونية (الموجهة والحرة) في فصول جوجل التعليمية وأثرهما على تنمية معارف ومهارات تصميم وتطوير القصص الرقمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم Two Patterns of Electronic Discussions (Controlled and Free) in Google Classrooms and their Impact on Developing Knowledge and Skills for Designing and Developing of Digital Stories for Educational Technology Student [المجلد 29، العدد 4، 2019، الصفحة 55-113]
ق
قابلية الاستخدامنمطا التشارک( تسلسلي- تآزري) في المهمات ببيئة التعلم الإلکتروني متساوي الفواصل عبر الويب وأثرهما على تنمية مهارات إنتاج قصص الرسوم المتحرکة لذوي الاحتياجات الخاصة وقابلية الاستخدام لدي طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 3-86]
ک
کثافة العناصرالتفاعل بين نمط المثيرات البصرية وکثافة عناصرها في الانفوجرافيک الثابت بمنصة الادمودو وأثره في إکساب التلاميذ المعاقين سمعياً بعض مهارات التفکير التوليدي البصري وخفض الحمل المعرفي The interaction between the pattern of visual stimuli and the density of their elements in the static infographic in Edmodo platform and its impact on acquiring hea [المجلد 29، العدد 10، 2019، الصفحة 129-189]
کفايات البرمجةالتفاعل بين أسلوبي عرض تعليقات الفيديو التفاعلي (مجمع – مجزأ) ومستوييها (مکبر – مصغر) في بيئة التعلم المقلوب وأثره على تنمية کفايات البرمجة ومهارات التعلم العميق لدى طلاب تکنولوجيا التعليم . [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 255-361]
م
مستويات الدعممستويات الدعم ببيئة تعلم ذکية قائمة على التحليلات التعليمية وأثرها على تنمية مهارات کتابة خطة البحث العلمي والرضا عن التعلم لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 3-113]
مستوى الانتباه-التحصيل- التعلم الإلکتروني Pedagogical Agent - gestures - Metaphoric gestures - Deictic gestures - Attentionأنماط عرض الإيماءات بالوکيل التربوي(المجازية-المخادعة-وبدون) في بيئة تعلم إلکتروني قائمة على الويب من خلال منصة "إدمودو" وأثرها على تنمية التحصيل ومستوى الانتباه لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية Types of displaying gestures in Pedagogical Agent (Metaphoric - Deictic - and without gestures) in a web-based learning environment through the "E [المجلد 29، العدد 9، 2019، الصفحة 27-134]
مستوى التعليقاتالتفاعل بين أسلوبي عرض تعليقات الفيديو التفاعلي (مجمع – مجزأ) ومستوييها (مکبر – مصغر) في بيئة التعلم المقلوب وأثره على تنمية کفايات البرمجة ومهارات التعلم العميق لدى طلاب تکنولوجيا التعليم . [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 255-361]
مستوى التفکير فوق المعرفيالتفاعل بين مستويي الحضور الصوتي للمعلم (موجز/ تفصيلي) بالفيديو الرقمي في بيئة الفصل المقلوب وبين مستويي التفکير فوق المعرفي (مرتفع/ منخفض) وأثره على تنمية مهارات تصميم الاختبارات الإلکترونية لدى طالبات الدبلوم العام في التربية The interaction between the levels of the teacher's audio presence (abstract / de [المجلد 29، العدد 1، 2019، الصفحة 115-186]
مستوى الحضور الصوتي للمعلمالتفاعل بين مستويي الحضور الصوتي للمعلم (موجز/ تفصيلي) بالفيديو الرقمي في بيئة الفصل المقلوب وبين مستويي التفکير فوق المعرفي (مرتفع/ منخفض) وأثره على تنمية مهارات تصميم الاختبارات الإلکترونية لدى طالبات الدبلوم العام في التربية The interaction between the levels of the teacher's audio presence (abstract / de [المجلد 29، العدد 1، 2019، الصفحة 115-186]
مستوى المناقشات الإلکترونيةالتفاعل بين مستويي المناقشات الالکترونية (موجز/تفصيلي)وتوقيتهما (قبل المشاهدة/وبعدها) عبر منصات الفيديو الرقمي بالفصول المقلوبة وأثره على تنمية التفکير فوق المعرفي والاتجاه نحو هذه المنصات لدى طلاب تقنيات التعليم Interaction between the two levels of electronic discussions (summary/detailed) and their timing (before an [المجلد 29، العدد 3، 2019، الصفحة 83-156]
منصات التعلم الاجتماعيةتصميمان لتتابع عرض المحتوى (کلي / جزئي) بمنصة التعلم الاجتماعي ”إدمودو” عبـر الأجهـزة الذکية وأثرهما في تنمية بعض مهـارات النشر الرقمي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم الصم واتجاهاتهم نحوها Two designs for the presentation of content (holistic / partial) in social education platforms via smart devices and their impact on developing some of the di [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 121-238]
منصات الفيديو الرقميالتفاعل بين مستويي المناقشات الالکترونية (موجز/تفصيلي)وتوقيتهما (قبل المشاهدة/وبعدها) عبر منصات الفيديو الرقمي بالفصول المقلوبة وأثره على تنمية التفکير فوق المعرفي والاتجاه نحو هذه المنصات لدى طلاب تقنيات التعليم Interaction between the two levels of electronic discussions (summary/detailed) and their timing (before an [المجلد 29، العدد 3، 2019، الصفحة 83-156]
مهارات التعلم العميقالتفاعل بين أسلوبي عرض تعليقات الفيديو التفاعلي (مجمع – مجزأ) ومستوييها (مکبر – مصغر) في بيئة التعلم المقلوب وأثره على تنمية کفايات البرمجة ومهارات التعلم العميق لدى طلاب تکنولوجيا التعليم . [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 255-361]
مهارات التوثيق العلمي الإلکترونيالتفاعل بين نمطي التدريب الإلکتروني المتنقل (المکثف-الموزع) وأسلوبي تنظيم المحتوى التدريبي (الکلي–المجزأ) وأثره على تنمية مهارات التوثيق العلمي الإلکتروني والــرضــا عن التدريب لـدى طلاب الدراسات العليا التربوية The Interaction between Two Types of Mobile E-Training (Intensive-Distributed) and Two Styles of Training [المجلد 29، العدد 2، 2019، الصفحة 115-204]
مهارات النشر الرقميتصميمان لتتابع عرض المحتوى (کلي / جزئي) بمنصة التعلم الاجتماعي ”إدمودو” عبـر الأجهـزة الذکية وأثرهما في تنمية بعض مهـارات النشر الرقمي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم الصم واتجاهاتهم نحوها Two designs for the presentation of content (holistic / partial) in social education platforms via smart devices and their impact on developing some of the di [المجلد 29، العدد 5، 2019، الصفحة 121-238]
مهارات تصميم الاختبارات الإلکترونية Flipped classroomالتفاعل بين مستويي الحضور الصوتي للمعلم (موجز/ تفصيلي) بالفيديو الرقمي في بيئة الفصل المقلوب وبين مستويي التفکير فوق المعرفي (مرتفع/ منخفض) وأثره على تنمية مهارات تصميم الاختبارات الإلکترونية لدى طالبات الدبلوم العام في التربية The interaction between the levels of the teacher's audio presence (abstract / de [المجلد 29، العدد 1، 2019، الصفحة 115-186]
مهارات تصميم القصص الرقميةنمطا التشارک( تسلسلي- تآزري) في المهمات ببيئة التعلم الإلکتروني متساوي الفواصل عبر الويب وأثرهما على تنمية مهارات إنتاج قصص الرسوم المتحرکة لذوي الاحتياجات الخاصة وقابلية الاستخدام لدي طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 3-86]
مهارات تصميم خدمات المعلومات الرقميةالتفاعل بين نمطي الوکلاء الأذکياء (التعاونيين/ التنافسيين) ومستوى السعة العقلية (منخفض/ مرتفع) وأثره على تنمية مهارات تصميم خدمات المعلومات الرقمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم ... [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 237-330]
مهارات تطوير مهام تقصي الويبنمطا التفاعل الاجتماعي بالمراسلة الفورية عبر الموبايل لتنظيم الدافعية ببيئة تعلم إلکتروني وأثرهما على تنمية مهارات تطوير مهام تقصي الويب وخفض الضجر لدى أخصائيات تکنولوجيا التعليم وآرائهن عنه. [المجلد 29، العدد 7، 2019، الصفحة 253-502]
مهارات تنظيم الذاتالتفاعل بين نمطين للأنشطة التعليمية (الفردية/ التعاونية) ومصدرين للتغذية الراجعة (المعلم/ الأقران) في بيئة التعلم المعکوس وأثره على تنمية التحصيل ومهارات تنظيم الذات لدى طلاب الجامعة.. [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 361-466]
مهارات صيانة الأجهزة التعليميةأسلوبان لتنظيم محتوى الفيديو التفاعلي التعليمي (الکلي، والجزئي) عبر الويب وفاعليتهما في تنمية التحصيل ومهارات صيانة الأجهزة التعليمية لدى طالبات تکنولوجيا التعليم والمعلومات. [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 259-360]
مهام البرمجة التشارکيةالتفاعل بين مستوى تقديم الدعم (الکلي مقابل الجزئي) ببيئة تعلم تشارکي قائمة على الويب والأسلوب المعرفي (الاندفاع مقابل التروي) وأثره في تنمية التحصيل والأداء المهاري للبرمجة الکائنية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية The interaction between scaffolding level via web based collaborative learning environment for problems solving [المجلد 29، العدد 11، 2019، الصفحة 99-288]
ن
نمط التدريب الإلکتروني المتنقلالتفاعل بين نمطي التدريب الإلکتروني المتنقل (المکثف-الموزع) وأسلوبي تنظيم المحتوى التدريبي (الکلي–المجزأ) وأثره على تنمية مهارات التوثيق العلمي الإلکتروني والــرضــا عن التدريب لـدى طلاب الدراسات العليا التربوية The Interaction between Two Types of Mobile E-Training (Intensive-Distributed) and Two Styles of Training [المجلد 29، العدد 2، 2019، الصفحة 115-204]
نمط التشارک التآزرينمطا التشارک( تسلسلي- تآزري) في المهمات ببيئة التعلم الإلکتروني متساوي الفواصل عبر الويب وأثرهما على تنمية مهارات إنتاج قصص الرسوم المتحرکة لذوي الاحتياجات الخاصة وقابلية الاستخدام لدي طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 3-86]
نمط التشارک التسلسلينمطا التشارک( تسلسلي- تآزري) في المهمات ببيئة التعلم الإلکتروني متساوي الفواصل عبر الويب وأثرهما على تنمية مهارات إنتاج قصص الرسوم المتحرکة لذوي الاحتياجات الخاصة وقابلية الاستخدام لدي طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 3-86]
نمط المثال المحلول المصحوب بصوت - نمط المثال المحلول المصحوب بنص - تنميةتطوير بيئة تعلم الکتروني قائمة على توظيف نمطين لاستراتيجيتين الأمثلة المحلولة السمعية والنصية وأثرهما على تنمية التحصيل الدراسي والانخراط في التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 115-258]
نمط مشارکة المعلمالتفاعل بين نمطي مشارکة المعلم (بالصوت فقط – بالصوت والصورة) وأداتي التشارک (اللوحة البيضاء- سطح المکتب) فى الفصول الافتراضية وأثره على تنمية التحصيل المعرفي والدافعية للإنجاز لدى طلاب کلية التربية [المجلد 29، العدد 12، 2019، الصفحة 101-205]
و
والجزئي) عبر الويبأسلوبان لتنظيم محتوى الفيديو التفاعلي التعليمي (الکلي، والجزئي) عبر الويب وفاعليتهما في تنمية التحصيل ومهارات صيانة الأجهزة التعليمية لدى طالبات تکنولوجيا التعليم والمعلومات. [المجلد 29، العدد 6، 2019، الصفحة 259-360]
و"الواتس آب")تطوير تطبيق تعلم محمول قائم على شبکات التواصل الاجتماعي وقياس فاعليته في تنمية عمليات بناء المعرفة والاتجاهات نحو التعلم المحمول لدى طلاب الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 29، العدد 2، 2019، الصفحة 3-114]